رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف كلية الطب البيطري في الجامعات الخاصة

مصاريف كلية الطب البيطري في الجامعات الخاصة

 تعتبر كلية الطب بمختلف تخصصات ومجالاتها مثل الطب البشري والطب البيطري من كليات القمة، مما يدفع العديد من الطلاب للبحث عن كيفية الالتحاق بها، فيذهب البعض منهم للبحث عن مصاريف كلية الطب البيطري في الجامعات الخاصة.

وتمثل الجامعات الخاصة بمثابة منقذ للطلاب والطالبات الحاصلين على مجاميع لا تؤهلهم للالتحاق في كليات القمة بالجامعات الحكومية في المحافظات المختلفة، وهو ما يدفع هؤلاء الطلاب للبحث عن قيمة مصروفات الدراسة في كلية الطب البيطري بالجامعات الخاصة على سبيل المثال.

وتختلف قيمة مصاريف كلية الطب البيطري في الجامعات الخاصة عن نظيرتها في الجامعات الحكومية، حيث تعتبر مصروفات كلية الطب البيطري الخاص أكبر نسبياً من الكليات الحكومية.

كما تتميز كلية الطب البيطري في الجامعات الخاصة بأن أغلبها معتمد من جانب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات مما يؤهل الخريج للعمل في مختلف المجالات بسوق العمل.

مصروفات كلية الطب البيطري الخاص؟  

وتتمثل قيمة مصاريف كلية الطب البيطري في الجامعات الخاصة في آخر تحديث لها للعام الجامعي الجديد 2023-2024، في التالي:

  • مصاريف كلية الطب البيطري في جامعة بدر 2023-2024 بأسيوط: تقدر بنحو 62 ألف و 500 جنيه.

  • مصاريف كلية الطب البيطري في جامعة بدر 2023-2024: تقدر بنحو 90 ألف جنيه.

ولا تختلف الدراسة في كلية الطب البيطري بالجامعات الخاصة عن نظيرتها في الجامعات الحكومية، حيث يدرس الطلاب نفس المناهج الدراسية المقررة من جانب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كما يحصل الطلاب الدراسية في الطب البيطري الخاص على نفس كورسات التدريب لتأهيلهم للعمل بعد التخرج.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية