رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف كلية الحقوق بالجامعات الخاصة

مصاريف كلية الحقوق بالجامعات الخاصة

مع قرب حلول العام الدراسي الجديد يتم الإعلان عن مصاريف كلية الحقوق بالجامعات سواء الخاصة أو الأهلية والتي تفتح أبوابها للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية بأنواعها في جميع التخصصات المتاحة بها.

مصاريف كلية الحقوق بالجامعات الخاصة

وننشر لكم مصاريف كلية الحقوق بالجامعات الخاصة والتي تتاح الدراسة بها على مدار 4 سنوات دراسية، تختلف قيمة مصروفاتها من جامعة لأخرى.

وأعلنت الجامعات الخاصة التي يوجد بها تخصص الدراسات القانونية عن مصاريف كلية الحقوق بها، والتي يسددها الطلاب على قسطين، للترم الأول والثاني من العام الدراسي المقبل.

وتم تحديد مصاريف كلية الحقوق بالجامعات الخاصة 2024، والتي تقتصر الدراسة فيها على جامعتين فقط، هما الجامعة الألمانية بالقاهرة GUC، وبدر بأسيوط وقيمة المصروفات الدراسية للطلبة المصريين الجدد، لكلٍ منهما تم تحديدها بالآتي:

  • مصاريف كلية الحقوق والدراسات القانونية الجامعة الألمانية بالقاهرة: 127 ألف جنيه للعام الدراسي.

  • مصاريف كلية الحقوق جامعة بدر: 52 ألف جنيه.

وأوضحت الجامعة الألمانية الخاصة أن قيمة مصروفات كلية الحقوق بها تخص السنة الدراسية كاملة، ويتم سدادها على قسطين، الترم الأول 63 ألف و500 جنيه، ومثلهم للفصل الدراسي الثاني.

أما مصروفات جامعة بدر كلية الحقوق والمقدرة بنحو 52 ألف جنيه فهي إجمالي قيمة مصاريف الترمين الأول والثاني، بخلاف الرسوم الإدارية المقررة على الطلاب.

وتتغير مصاريف الجامعات الخاصة كلية حقوق من سنة دراسية ومن جامعة لأخرى، ويتم الإعلان عنها قبل بدء الدراسة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية