رئيس التحرير أحمد متولي
 ارخص كلية طب أسنان في الجامعات الخاصة

ارخص كلية طب أسنان في الجامعات الخاصة

تعتبر الجامعات الخاصة ملاذ لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي ممن لم يتمكنوا من الحصول على الحد الأدنى للقبول في تنسيق كليات القمة، وهو ما يدفع العديد من هؤلاء الطلاب وأولياء أمورهم للبحث عن أرخص كلية طب أسنان في الجامعات الخاصة.

وتمثل تكاليف الدراسة في الجامعات الخاصة عائق أمام أولياء الأمور الراغبين في إلحاق ابنائهم من حملة الشهادات الثانوية، لذا يرغب العديد من هؤلاء في التعرف على الكليات الأرخص من حيث التكلفة الدراسية في الجامعات الخاصة.

أرخص كليات طب الأسنان الخاصة

وتضم قائمة أرخص كلية طب أسنان في الجامعات الخاصة على العديد من الكليات، والتي تتمثل في التالي:

  • مصاريف كلية طب أسنان في جامعة MTI: تعتبر هي الأرخص بقيمة 54 ألف و450 جنيه مصري في الفصل الدراسي الأول.

  • مصاريف كلية  طب الفم والأسنان  في الجامعة المصرية الروسية 2023-2024 تعتبر من أرخص الكليات مقارنة بالجامعات الأخرى بقيمة 63 بنحو ألف و 900 جنيه.

  • مصاريف كلية الصيدلة في جامعة ميريت 2023-2024 تدخل ضمن الكليات الأرخص بواقع 65 ألف جنيه.

  • كما تأتي مصاريف كلية طب الأسنان في جامعة 6 اكتوبر كواحدة من أرخص الكليات بواقع 110 ألف جنيه «القسط الأول: 65 ألف جنيه- القسط الثاني 45 ألف جنيه».

  • بالإضافة إلى مصاريف كلية طب الفم والأسنان في جامعة بدر 2023-2024 بأسيوط والتي تقدر بنحو 115 ألف جنيه مما يجعلها ضمن أرخص الكليات في هذه الفئة.

  • وكذلك مصاريف كلية طب الفم والأسنان جامعة دراية والتي تقدر مصاريفها بواقع 115 ألف جنيه، يسدد منها 57500 جنيه بكل فصل دراسي.

 

​​​​​​​

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية