رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية جامعة 6 أكتوبر

مصاريف كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية جامعة 6 أكتوبر

 يمثل التعليم الجامعي الخاص أهمية كبيرة للطلاب الحاصلين على شهادات الثانوية العامة والشهادات المعادلة له، وهو ما يدفع العديد منهم للبحث عن مصاريف كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية جامعة 6 أكتوبر.

وتعتبر كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية أحد أقدم الكليات في جامعة 6 أكتوبر، حيث أنشئت في العام 1996 باسمها القديم وهو كلية العلوم الطبية التطبيقية، ولكن في العام 2020 تحول اسم الكلية إلى ما هو عليه الآن.

أقسام كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية جامعة 6 أكتوبر

وتشتمل كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية على أربعة تخصصات هي قسم التكنولوجيا المختبرات الطبية، بالإضافة إلى قسم تكنولوجيا علوم الأشعة والتصوير الطبي، وكذلك قسم تكنولوجيا الأجهزة الحيوية الطبية، وقسم تكنولوجيا التغذية وسلامة الغذاء، وأخيراً قسم التكنولوجيا الحيوية.

الدراسة في كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية جامعة 6 أكتوبر

ويدرس طلاب كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية خلال سنوات الدراسة بنظام الساعات المعتمدة، والتي يتم تقسيمها إلى 3 فصول دراسة، وتبلغ فترة الدراسة 130 ساعة، يتم تقسيمها إلى 4 مستويات دراسية.

ويشترط حصول الطالب الراغب في الالتحاق للدراسة في كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة من القسم العلمي بشعبتيه علمي علوم أو علمي رياضة، أو ما يعادله من شهادات عربية وأجنبية.

مصروفات كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية جامعة 6 أكتوبر

تقرر تحديد قيمة مصاريف كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية جامعة 6 أكتوبر، بواقع 42 ألف جنيه، يتم تسديدها على قسطين الأول بقيمة 25 ألف جنيه، بينما القسط الثاني يقدر بنحو17 ألف جنيه.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية