رئيس التحرير أحمد متولي
 مدرسة أجبال المستقبل الثانوية الخاصة.. كل البراهين تثبت واقعة الغش الجماعي

مدرسة أجبال المستقبل الثانوية الخاصة.. كل البراهين تثبت واقعة الغش الجماعي

تصاعدت أزمة حصول معظم طلاب مدرسة أجبال المستقبل الثانوية الخاصة على مجموع مرتفع في نتيجة الدور الأول لشهادة الثانوية العامة 2022-2023 خلال الساعات الأخيرة، بعد أن حاولت إدارتها توجيه أشخاص لنفي ادعاءات تسهيل الغش الجماعي.

دور ثان لحاصل على مجموع الطب مدرسة أجيال المستقبل

نشرت صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي كشوف زعم ناشروها أنها تظهر النتائج الأصلية لطلاب مدرسة أجيال المستقبل الثانوية الخاصة بمحافظة سوهاج.

وحاولت تلك المنشورات تكذيب شكاوى أولياء أمور ومعلمين بوزارة التربية والتعليم من أن المدرسة قد شهدت حالات غش جماعي أو تلاعب في النتائج.

بمراجعة كشوف طلاب المدرسة في مستندات النتيجة الرسمية، تبيّن لدينا أن الكشوف التي تظهر حصول عدد كبير جدا من الطلاب على مجموع يتجاوز 90% هي الصحيحة.

وهذه الكشوف هي التي نشرتها المدرسة بنفسها، قبل أن تقوم بحذفها من صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بعد أن لاحظت غضب أولياء الأمور.

وباطلاع «شبابيك» على نتائج طلاب المدرسة، اكتشفنا وجود حالة دور ثان لطالب حصل على مجموع أعلى من 94%، وهو ما يؤهله للالتحاق بكلية الطب.

​​​​​​​

وتدفع نتيجة هذا الطالب للتساؤل عما إن كان تم تيسير الغش له في معظم اللجان، مع عدم التركيز على المواد خارج المجموع، والتي لم يحصل في أي منها على درجة النجاح.

وهناك طالب آخر لم ينجح في أي من المواد غير المضافة للمجموع.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة