رئيس التحرير أحمد متولي
 عودة مدارس الغش؟.. حصول كل طلاب مدرسة بسوهاج على مجموع مرتفع

عودة مدارس الغش؟.. حصول كل طلاب مدرسة بسوهاج على مجموع مرتفع

رصد «شبابيك» شكاوى كثيرة من أولياء أومور طلاب بشهادة الثانوية العامة من عدم وجود عدالة في نتائج امتحانات الدور الأول لهذا العام، حيث حصل معظم المقيدين بمدرسة في سوهاج على مجموع مرتفع.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، اعتمد نتيجة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2022-2023 بنسبة نجاح 78.81%.

وقال حجازي خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن النتيجة، إن اختبارات هذا العام لم تشهد تسريب الأسئلة، كما لم يحدث حصول طلاب مدرسة واحدة على مجاميع متقاربة.

اتهامات لمدرسة أجيال المستقبل الخاصة بسوهاج

نشرت صفحة مدارس أجيال المستقبل الثانوية الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تهنئة لطلابها، الذين استحوذوا على قائمة أوائل المحافظة.

كما نشرت المدرسة قائمة بكشوف نتائج طلابها، والتي ظهر فيها أن عشرات الطلاب حصلوا على مجموع أعلى من 90%، وبدرجات متشابهة كثيرا.

لاحظ أولياء الأمور والمعلمون أن نائج طلاب المدرسة تشبه ما حدث في السنوات السابقة من نجاح طلاب بعض المدارس بمجموع مرتفع، في حين أن معظم مدارس الجمهورية تضم طلابا يتفاوتون في المجموع بشكل كبير.

بعد علم المدرسة بشكاوى أولياء الأمور، قامت بحذف المنشور الذي يحتوي على كشوف درجات الطلاب، وأبقت على التهنئة للطلاب ضمن قائمة أوائل المحافظة.

ويناشد أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بفتح تحقيق في حصول هذا العدد الكبير من مدرسة واحدة على مجموع في شريحة المجموع الأعلى، والتي انخفضت نسبة الطلاب بها في هذا العام مقارنة بالسنة الماضية.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011