رئيس التحرير أحمد متولي
 توقعات تنسيق الثانوية العامة 2023 حصريا من شبابيك .. اعرف كليتك الآن

توقعات تنسيق الثانوية العامة 2023 حصريا من شبابيك .. اعرف كليتك الآن

أطلق موقع شبابيك خدمة توقعات التنسيق 2023 للعام الثاني على التوالي، حيث يمكن لطلاب شهادة الثانوية العامة التعرف على الكلية التي سيتم ترشيحهم للالتحاق بها في العام الدراسي الجديد 2023-2024.

وكانت نتيجة الثانوية العامة الدور الأول ظهرت يوم الإثنين الموافق 31 يوليو 2023، بعد أن اعتمدها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بنسبة نجاح 78.81%.

وينتظر طلاب الثانوية العامة إجراء التنسيق الإلكتروني لتوزيعهم على الكليات، وفقا لمجموع كل طالب والشعبة الدراسية.

توقعات التنسيق من موقع شبابيك

استند موقع شبابيك إلى البيانات الصادرة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نتيجة الثانوية العامة 2023، وبيانات من مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تنسيق 2022-2023 لاستخراج توقعات التنسيق.

اعتمد شبابيك على نظام تحليل البيانات الكبيرة «Big data» لإنتاج نموذج للذكاء الاصطناعي يمكن من خلاله تعريف الطالب بالكلية المتوقع ترشيحه لها من مكتب التنسيق.

يتيح نظامنا إظهار 3 كليات محتمل ترشيح الطالب لدخولها في العام الدراسي الجديد، علما بأن الأمر يعتمد بصورة رسمية على تسجيل الرغبات وشروط الالتحاق بالكليات، حيث تحتاج بعض التخصصات اجتياز اختبار القدرات.

خطوات الحصول على توقعات التنسيق من شبابيك

 

  • الدخول على الرابط المخصص لحصول على توقعات التنسيق من شبابيك من هنــا.

  • كتابة الاسم أو رقم الجلوس أو اسم المدرسة أو اسم المديرية التعليمية للوصول لبيانات الطالب على النظام.

  • الضغط على إظهار النتيجة، وستحصل على نتيجة الطالب في الثانوية العامة، تتضمن المجموع الكلي والدرجات في المواد والترتيب على مستوى الجمهورية.

  • بخلاف النتيجة، تظهر توقعات لنتيجة ترشيح الطالب في التنسيق عبارة عن 3 كليات.

يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قررت فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات للمرحلة الأولى للطلاب الناجحين في الدور الأول في الفترة من السبت الموافق 5 أغسطس 2023، وحتى يوم الأربعاء الموافق 9 أغسطس 2023.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان رسمي لها أن الحد الأدنى للمرحلة الأولى لطلاب الشعبة العلمية 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29% فأكثر، لعدد 22304 طالب وطالبة.

وأوضح البيان أن الحد الأدنى لطلاب الشعبة الهندسية 342 درجة فأكثر أي بنسبة 83.41% فأكثر، لعدد 15013 طالبا وطالبة.

وبالنسبة للشعبة الأدبية بلغ الحد الأدنى للمرحلة الأولى 289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61% فأكثر، لعدد لطلاب 74923، وبذلك يصبح إجمالي عدد الطلاب في المرحلة 112240 طالبا وطالبة، من إجمالي 863 ألف تقدموا لخوض اختبارات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة هذا العام.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة