رئيس التحرير أحمد متولي
 كليات الألسن الخاصة بمصر في كل الجامعات

كليات الألسن الخاصة بمصر في كل الجامعات

من الكليات التي تشهد إقبالاً كبيرًا من الطلاب ويسعى للالتحاق بها الكثيرون منهم، ولذلك عليك أن تعرف ما هي كليات الألسن الخاصة بمصر، والتي في حال رغبت في الالتحاق بأي منها ستكون أمامك فرصة لتنضم لإحدى الجامعات التي يتضمنها هذا التقرير.

كليات الألسن الخاصة بمصر

وننشر لكم قائمة تحتوي على كليات الألسن الخاصة بمصر لتكون على معرفة تامة بالجامعات التي من المقرر أن تلتحق بواحدة منها في العام الدراسي القادم.

وفيما يخص عدد كليات الألسن الخاصة في مصر فيبلغ  كلية وهو عدد متغير يختلف مع ضم كليات جديدة للجامعات الحالية، واعتماد أخرى جديدة، وتوجد في الجامعات التالية:

كلية الألسن جامعة مصر الدولية MIU

وتعتمد الدراسة في كلية الألسن جامعة مصر الدولية MIU على نظام الساعات المعتمدة 12 18 ساعة معتمدة.

كلية اللغات والترجمة جامعة 6 أكتوبر

وأما كلية اللغات والترجمة جامعة 6 أكتوبر فتضم أقسام (اللغة الإنجليزية- اللغة الفرنسية- اللغة الألمانية- اللغة الإسبانية- اللغة الصينية).

كلية اللغات والترجمة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا MUST

وفيما يخص كلية اللغات والترجمة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا MUST فتتضمن الدراسة بها أقسام (اللغة العربية- اللغة العربية لغير الناطقين بها- اللغة الإنجليزية- اللغة الفرنسية- قسم اللغة الألمانية- اللغة الإيطالية- اللغة اليابانية- اللغة الصينية- اللغة اليونانية- اللغة الإسبانية- اللغة التركية).

كلية اللغات جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA

أما كلية اللغات جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA فتمنح خريجيها درجات مزدوجة وشهادة مصرية ودرجة بريطانية من جامعة بيدفوردشير بإنجلترا، كما أنها تضمن توفير فرص عمل بالمنظمات الكبيرة، مثل الأمم المتحدة والمهن الدبلوماسية.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية