رئيس التحرير أحمد متولي
 العمل من المنزل للعاملين بالتربية والتعليم.. المواعيد والفئات المطبق عليها (مستند)

العمل من المنزل للعاملين بالتربية والتعليم.. المواعيد والفئات المطبق عليها (مستند)

بدأت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني بالمحافظات في اتخاذ إجراءات لتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن السماح للعاملين بالقطاع الحكومي للعمل بنظام «أون لاين» من المنزل بدءا من يوم الأحد الموافق 6 أغسطس 2023، وحتى الأحد الأخير من الشهر.

قرار العمل من المنزل للتربية والتعليم

حصل «شبابيك» على نسخة من مستند صادر من مكتب مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة المنوفية، جاء فيه أنه اعتبارا من يوم الأحد الموافق 6 أغسطس 2023 يكون الأحد من كل أسبوع خلال الشهر يوم عمل رسمي من المنزل لجميع العاملين بالتربية والتعليم بالمحافظة عدا مجموعة من الفئات.

وتشمل الفئات المستثناة من القرار شاغلي الظائف القيادية بالمديرية ودواوين الدارات التعليمية والأطقم المعاونة لهم بالتناوب فيما بينهم وبما لا يسمح بتعطيل العمل نظرا لعقد امتحانات الدور الثاني لشهادة الدبلومات الفنية وقرب عقد امتحانات الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة، بالإضافة إلى العاملين في المدارس المستخدمة كلجان امتحانية.

وبالنسبة لأيام العمل من المنزل، توافق 6 و13 و20 و27 من شهر أغسطس الجاري.

ونبهت المديرية على جميع العاملين بالمديريات والإدارات التعليمية والمنشآت الخارجية الملحقة والمدارس التابعة لها الالتزام بتطبيق الحد الأقصى لتريد استهلاك الطاقة الكهربائية أثناء أوقات العمل الرسمية.

 

يشار أن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبلوي، أعلن في يوليو الماضي، تطبيق نظام العمل الهجين على المؤسسات الحكومية، ضمن خطة تخفيف الأحمال، للتعامل مع أزمة الطاقة في البلاد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011