رئيس التحرير أحمد متولي
 هل كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات تقبل من أدبي؟

هل كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات تقبل من أدبي؟

هل كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات تقبل من أدبي سؤال تردد بين العديد من الطلاب وأولياء الأمور بعد ظهور النتيجة، في محاولة منهم لمعرفة القائمة التي يمكن الاختيار من بينها لدخول المرحلة الجامعية بالكلية التي تلبي طموحاتهم وتطلعاتهم المستقبلية.

هناك بعض الكليات التي تقتصر على طلاب الشعبة العلمية فقط، حيث يحاول الطلاب وأولياء الأمور الوصول إلى أدق التفاصيل التي تساعدهم قبل بداية التقديمات.

هل كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات أدبي؟

تعتبر كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات من أبرز الكليات التي تتوجه إليها أنظار الطلاب بعد التخرج، بحثًا عن مستقبل أفضل وباهر، وفي النهاية يتمكن الطالب من الالتحاق بوظيفة مميزة.

يستطيع طلاب أدبي الالتحاق بكلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات، وذلك إذا تمكن كل منهم بتحقيق الدرجة المطلوبة وهي الحد الأدنى الذي يتغير في كل عام وفقًا للتنسيق المعلن من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

تتواجد كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات في جامعة حكومية واحدة، وهى جامعة بورسعيد، حيث تقبل طلاب الثانوية العامة الشعبتين العلمية والأدبية على السواء.

وكذلك تقبل الكلية جميع الطلاب الحاصلين على الثانوية الفنية التجارية نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات، خريجي الثانوية الفنية الصناعية نظام الثلاث سنوات (قسم الحاسب فقط)، فضلًا عن خريجي المعاهد الفنية التجارية.

يجدر الإشارة، إلى أن كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات تتواجد أيضًا في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ولكنها تقبل طلاب علمي رياضة فقط على عكس الكلية الموجودة في الجامعة الحكومية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.