رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الجامعات الأهلية لها تكليف أم لا؟

هل الجامعات الأهلية لها تكليف أم لا؟

يسعى الطلاب وأولياء الأمور لاختيار أفضل الكليات والجامعات لمستقبل باهر ومشرق، فتلك المرحلة هي من أهم المراحل التي الدراسية التي على أساسها يتعرف الطالب على ملامح طريقه المستقبلي، إلا أن سنوات الدراسة من أبرز ما يشغل تفكير العديد ومن بين الأسئللة المتكررة هل الجامعات الأهلية لها تكليف أم لا؟.

نتطرق في السطور التالية إلى أدق التفاصيل الخاصة بالجامعات الأهلية، حتى يسهل على الطالب اتخاذ قرار التقديم إلى أي منهم، ومنها يصبح على قدر من المعرفة بنظام الدراسة بتلك الجامعات.

​​​​​​​

هل الجامعات الأهلية يوجد لها تكليف؟

تعتبر الجامعات الأهلية من الجامعات المميزة التي يتجه إليها الطلاب بدلًا من الخاصة، والتي تكون أقل في التكلفة، وعلى الجانب الآخر تكون أعلى من الجامعات الحكومية.

يوجد العديد من الجامعات الأهلية الموجودة في مصر، حيث تم التوسع على مدار السنوات الماضية وأصبح هناك توججه كبير إلى تلك المؤسسات التعليمية المميزة.

تكون للجامعات الأهلية تكليف بجميع التخصصات المتاحة أمام الطالب، مثل الجامعات الخاصة، حيث تقدم للطالب العديد من البرامج الدراسية المميزة في جميع التخصصات لاسيما الطب، والعلوم الإنسانية، والهندسة، وغيرهما العديد من الكليات التي يحاول الطلاب الالتحاق بها.

الجدير بالذكر، أن هناك العديد من الجامعات الأهلية المتاحة أمام الطلاب ومن بينها جامعة بنها الأهلية، جامعة الإسكندرية الأهلية، جامعة الاسماعلية الجديدة الأهلية، جامعة الزقازيق الأهلية، وغيرهما العديد من الجامعات.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.