رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف كلية علوم البترول والتعدين بكام.. اعرفها من هنا

مصاريف كلية علوم البترول والتعدين بكام.. اعرفها من هنا

تعتبر كلية علوم البترول والتعديل في مرسى مطروح من الكليات الحديثة نسبياً إلا أنها تشغل اهتمام العديد من الطلاب الراغبين في الالتحاق بها، لذا يهتم العديد منهم بالتعرف على مصاريف كلية علوم البترول والتعدين بكام.

وفتحت كلية علوم البترول والتعدين في مطروح أبوابها لاستقبال الطلاب لأول مرة في عام 2017، وهي تعتبر كلية حكومية تتبع وزارة التعليم العالي والبحث العلم والمجلس الأعلى للجامعات المصرية كما أنها مدرجة في تنسيق القبول في الكليات الحكومية.

وتشتمل كلية علوم البترول والتعدين على ثلاثة أقسام يتمثل الأول في قسم جيولوجيا البترول، أما الثاني فيتمثل في قسم جيولوجيا التعدين، أم القسم الثالث فهو يتمثل في الجيوفيرياء.

وتتمثل الدراسة في الكلية في نظامين يتمثل النظام الأول في نظام الفصلين الأول في الربيع والثاني في الخريف، كما يمكن للطلاب الملتحقين في كلية علوم البترول والتعدين الدراسة بنظام الساعات المعتمدة، حيث يصل البرنامج الدراسية إلى 134 ساعة معتمد في السنة الدراسية الواحدة.

مصروفات كلية علوم البترول والتعدين

 تعتبر مصاريف كلية علوم البترول والتعدين أعلى نسبياً مقارنة ببقية أقسام كلية العلوم في مختلف الجامعات المصرية، ويرجع السبب في ذلك إلى كون هذا التخصص من أكثر التخصصات التي يطلبها سوق العمل في الوقت الحالي كما أن مستقبلها الوظيفي يعتبر مضمون في شركات البترول والتعدين.

وتقدر مصاريف كلية علوم البترول والتعديل في مرسى مطروح بقيمة تتراوح من 9 آلاف حتى 12 ألف جنيه في العام الدراسي الواحد.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية