رئيس التحرير أحمد متولي
 دفتر تحضير دروس الأزهر الشريف 2023 pdf

دفتر تحضير دروس الأزهر الشريف 2023 pdf

أعلن الأزهر الشريف ممثلاً قطاع المعاهد الازهرية عن عن نماذج استرشاديه لقالب تحضير دروس استعدادًا للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤، ويوفر موقع «شبابيك» لقرائه من معلمي ومعلمات الأزهر الشريف دفتر تحضير دروس الأزهر الشريف 2023 pdf.

وأصدرت رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية ممثلة في الإدارة المركزية لشئون التعليم، خطاباً موجهاً إلى الإدارات المركزية في المناطق الأزهرية بالمحافظات المختلفة، توجهها فيها بما تم وضعه من قالب تحضير دروس الأزهر الشريف العام الدراسي المقبل 2023-2024.

وجاء في الخطاب أنه استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2023-2024، وبما أن تحضير الدرس هو نتاج ذهني يقوم به المعلم وفق المعايير التربوية فهو عبارة عن خطة محددة لكيفية عرض المحتوى التعليمي داخل الصف الدراسي لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة من الدرس.

والتي يقوم المعلم بتحديدها وصياغتها في أهداف الدرس، لذا يرجى التنبيه على مدير إدارة التوجية الفني، والموجهين العموم بالتنبيه على المعلمين في جميع التخصصات بمراعاة تحضير الدرس قدرات المتعلم والمحتوى.

وكذلك طالبت بضرورة اختيار المعلم الأنشطة المختلفة التي ستساعد المتعلم على تحقيق هذه الأهداف، وأن يحدد المعلم في تحضيره الدرس نظام تقييم يتسق مع الأهداف ونواتج التعلم المطلوب تحقيقها.

قالب تحضير دروس الأزهر الشريف 2023 pdf

ويمكن لمعلمي ومعلمات قطاع الأزهر الشريف الحصول على دفتر تحضير دروس الأزهر الشريف 2023 pdf، من خلال الملف التالي، مع إمكانية تحميله وطباعته من خلال فتح النافذة ثم الضغط على السهم الذي يشير إلى الأسفل.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية