رئيس التحرير أحمد متولي
 مجالات الطب البيطري للبنات مريحة وبرواتب جيدة

مجالات الطب البيطري للبنات مريحة وبرواتب جيدة

تأتي كلية الطب البيطري كواحدة من كليات القمة للطلاب والطالبات من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من شعبة علمي علوم، إلا أن العديد من الطالبات يكون لديهم تخوف من صعوبة مجالات الطب البيطري للبنات، لذا نوضح أفضل المجالات المريحة وبرواتب جيدة.

ولا تتلخص مجالات الطب البيطري كما يظن البعض في التعامل مع الحيوانات الضخمة مثل المواشي أو الخيول أو النعام، بل توجد العديد من المجالات الأخرى التي تعتبر أكثر راحة وأمان بالنسبة للفتيات وكذلك يعتبر مستقبلها الوظيفي جيد ومضمون.

وظائف الطب البيطري للبنات

 تتسع قائمة الوظائف المتاحة للطالبات من خريجات كلية الطب البيطري، والتي نوضح أبرزها في التالي:

  • مزارع التربية

تعتبر مزارع التربية من أفضل المجالات المناسبة للفتيات، حيث يتلخص دور الطبيبة البيطري في الإشراف على عمليات تربية الحيوانات الأليفة مثل الدواجن أو الأسماك أو الأرانب وغيرها من حيوانات يسهل التعامل معها.

  • عيادات الحيوانات الأليفة

يمكن لخريجة الطب البيطري فتح عيادة بيطرية لعلاج الحيوانات الأليفة مثل الكلاب والقطط، وكذلك الطيور بأنواعها، بالإضافة إلى أسماك الزينة.

  • معامل التحاليل

يمكن للفتيات من خريجات كلية الطب البيطري الحصول على دبلومة في التحاليل الطبية، ثم فتح معمل خاص بهم، أو العمل في المعامل الكبرى الحكومية والخاصة.

  • الصيدليات البيطرية

تتمتع خريجة الطب البيطري بأحقية فتح صيدلية بيطرية خاصة بها، والتي تعتبر من أكثر المجالات التي تتجه لها الفتيات وأكثر راحة وضمان.

  • شركات الأدوية البيطرية

يمكن لخريجة الطب البيطري العمل في مجال شركات الأدوية العامة والخاصة، والمساهمة في صناعة التركيبات الدوائية لعلاج الحيوانات المختلفة.

  • مندوب دعاية للأدوية بيطرية

تستطيع خريجة الطب البيطري العمل كمندوبة دعاية وتسويف في شركات بيع الأدوية البيطرية.

  • شركات الأغذية

يحق لخريجي كلية الطب البيطري العمل في شركات الأغذية المختلفة بواقع معرفتهم الدراسية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية