رئيس التحرير أحمد متولي
 تخصص تقويم الأسنان في مصر ومدة الدراسة وماذا يدرس الطالب؟

تخصص تقويم الأسنان في مصر ومدة الدراسة وماذا يدرس الطالب؟

يرغب العديد من الطلاب، في معرفة المزيد بشأن تخصص تقويم الأسنان في مصر، والذي يعد من أفضل التخصصات التي بدأ الكثير من الطلبة والطالبات التوجه إليها مؤخرًا.

ينشر شبابيك جميع المعلومات التي يحتاجها الطالب حول تخصص تقويم الأسنان في مصر ومدة الدراسة وكذلك النظام الخاص بالدراسة حتى يتمكن الطالب من معرفة جميع التفاصيل التي يحتاجها قبل التقديم.

مدة دراسة تخصص تقويم الأسنان

يسعى العديد من الطلاب لمعرفة مدة دراسة تخصص تقويم الأسنان، والتي تكون 5 سنوات لدراسة بكالوريوس طب الأسنان وسنتين أو ثلاث سنوات لدراسة ماجستير تقويم الأسنان.

نظام دراسة تقويم الاسنان

يدرس طلاب مرحلة البكالوريوس مادة تقويم الأسنان في السنة الرابعة من برنامج مدته خمس سنوات، حيث يتمكن الطالب بمعرفة المهارات الأساسية اللازمة لإعداد خريجين قادرين على التعامل مع حالات تقويم الأسنان وتشخيصها.

يحصل الطالب على أدق المعلومات التي يحتاجها في ذلك التخصص خلال فترة الدراسة، ليكون على أتم استعداد للإنخراط داخل سوق العمل بكل سهولة بعد التخرج، وذلك بعد اكتسابه العديد من المعلومات التي تؤهله إلى العمل بذلك المجال المميز في طب الأسنان.

​​​​​​​

تكلفة ماجستير تقويم الأسنان في مصر

تبلغ رسوم ماجستير تقويم الأسنان في مصر 1500 دولا أمريكي وتدفع مرة واحدة فقط، على أن يدفع رسوم سنوية بقيمة 6000 دولار أمريكي، حيث تكون تكون مدة الدراسة سنتان ويمكن أن تمتد إلى خمس سنوات.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.