رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة المولد النبوي 2023 امتى؟

إجازة المولد النبوي 2023 امتى؟

يتساءل العديد من المواطنين بخصوص إجازة المولد النبوي 2023 وموعدها، والتي تعد من أهم المناسبات الدينية التي يترقبها الجميع للاحتفاء بتلك الذكرى النبوية.

يحتفل المسلمون بذكرى المولد النبوي في كل عام، حيث تمنح الدولة جميع موظفيها إجازة رسمية مدفوعة الأجر بجميع القطاعات المختلفة.

​​​​​​​

موعد إجازة المولد النبوي 2023

يترقب العديد من المواطنين موعد إجازة المولد النبوي الشريف، والذي يتم تعطيل جميع الوظائف خلاله، حيث يستعد الجميع لشراء الحلوى التي يعشقها الكبار والصغار والمرتبطة بتلك الذكرى النبوية.

تفترش المحال التجارية الحلوى الخاصة بالمولد النبوي والتي تتنوع بين الفولية، والحمصية، والسمسمية، وغيرها من الملبن، والأنواع المختلفة التي يغرم بها الجميع، لذا يرغب الكثير في معرفة ميعاد المولد.

يصادف المولد النبوي الشريف 2023 يوم الأربعاء 12 من شهر ربيع الأول 1445 هـ، كما يوافق ميلاديًا 27 سبتمبر 2023.

ومن المنتظر أن يعلن مجلس الوزراء موعد إجازة المولد النبوي 2023 رسميًا، مع اقتراب موعد الإجازة إلا أنه من المتوقع أن يتم ترحيلها ليوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2023 ليحصل موظفي الدولة على عطلة مميزة تتكون من 3 أيام أو يومين حسب الإجازة الأسبوعية الرسمية التي يتم الحصول عليها.

الجدير بالذكر، أن نظام الإجازات المتبع هو أن يتم ترحيل العطلات الرسمية التي تأتي في منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس، في إطار حرص الحكومة على إتاحة فرصة أكبر أمام المواطنين؛ لقضاء إجازة متصلة بعطلة نهاية الأسبوع.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.