رئيس التحرير أحمد متولي
 لعبة البيتزا تبث الرعب في نفوس المصريين.. علاقة مزعومة بالماسونية

لعبة البيتزا تبث الرعب في نفوس المصريين.. علاقة مزعومة بالماسونية

امتلأت الصفحات الساخرة وحسابات الآلاف من المصريين على مدى الأيام الأخيرة بصور من لعبة للهواتف الذكية تسمى «Good pizza».

تقوم اللعبة على فكرة بسيطة للغاية، وهي محاكاة صنع فطائر البيتزا وتقديمها للزبائن بحسب الطلب، حيث تقوم مهام اللاعب على وضع المكونات وإدخالها الفرن للتسوية وتقطيعها وتقديمها للعميل.

بدأت اللعبة في الانتشار على شكل واسع بعد إدخال تعديلات على اللعبة تجعل العميل يقول بعض التعليقات على الوجبة أو الوقت المستغرق لتقديمها لها، والتي تكون ساخرة في معظمها.

أخذ اللاعبون ينشرون جانبا من تلك التعليقات يسخرون منها، واستمر هذا الوضع لأسابيع، قبل أن يظهر توجه جديد يطالب بالتوقف عن لعبها.

لعبة البيتزا متهمة بالترويج للماسونية

لاحظ بعض المستخدمين ظهور شخصيات جديدة في اللعبة تحت مسمى جماعة عقائدية، يرتدون ملابس غريبة، يُدّعى أنها تشبه ما يلبسه عبدة الشيطان والماسونية أثناء أداء طقوسهم.

وربط بعض المتفاعلين مع القضية بين انتشار اللعبة على نطاق واسع وإلغاء حفل ترافيس سكوت في مصر، بزعم أنها محاولة من جماعة ما لفرض أفكارها على المجتمع المصري.

وأشار من يتبنون هذا الرأي أن معظم الشخصيات المنضمة إلى تلك الجماعة هم ظهرت في المستويات الأولى في اللعبة كأناس عاديين يعملون في وظائف مختلفة.

وقالوا إن هذا الإسقاط يستهدف منه إدخال هذه الأفكار في عقول الأطفال والشباب المصريين، وتمرير فكرة أن الجميع يمكن أن يكونوا ضمن هذه الجماعة.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011