رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق كلية إعلام جنوب الوادي  أدبي 2023-2024

تنسيق كلية إعلام جنوب الوادي  أدبي 2023-2024

أعلنت وزارة التعليم والبحث العلمي تنسيق إعلام جنوب الوادي 2023-2024 شعبة أدبي، والحد الأدني للقبول بها ضمن تنسيق المرحلة الأولى الجامعات الحكومية.​​​​​​​

الحد الأدنى لإعلام جامعة جنوب الوادي

وحددت الوزارة أن مجموع كلية إعلام جامعة جنوب الوادي من تنسيق الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 هو 343  درجة أي بنسبة83,65%.

وتتواجد كليات الإعلام في 6 جامعات حكومية معتمدة تابعة لإشراف وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات، ويتمثل وجودها في الآتى:

-كلية الإعلام جامعة القاهرة.

-‏كلية الإعلام جامعة المنوفية.

-‏كلية الإعلام جامعة بني سويف.

-‏كلية الإعلام وتكنولوجيا اتصال جامعة السويس.

-‏كلية الإعلام جامعة جنوب الوادي.

-‏كلية الإعلام جامعة عين شمس.

وتمشل هذه الكليات عدد من التخصصات التي تلقي رواجًا في مجال العمل، حيث تتضمن قسم الإذاعة والتلفزيون، إلى جانب قسم العلاقات العامة، وقسم الإعلان شعبة لغة إنجليزية، وقسم الاتصال التسويقي، وقسم الصحافة المطبوعة والإلكترونية، وقسم الإنتاج الإعلامي، وآخيرًا قسم الإعلان الرقمي.

ويقبل الكثير من الطلاب على كلية الإعلام باعتبارها من أعظم الكليات التي يستطيع الخريج منها أن يعمل في أكثر من عمل بحسب مجال التخصص الذي درس فيه، فيمكن أن يكون صحفي، كما يستطيع أن يكون معلق صوتي(فويس أوفر) بما يطلق عليه في الوقت الحاضر، إضافة إلى العمل اب مجالات الإعلان والتسويق، أو الإنتاج الإعلامي.

وهناك العديد من الجامعات الخاصة التي تضم كلية الإعلام بين جنباتها وهي كالتالي:

-كلية الإعلام جامعة النهضة

-‏كلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر

-‏كلية الإعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

-‏كلية الإعلام جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب

-‏كلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية

-‏كلية الإعلام جامعة فاروس

-‏كلية الإعلام جامعة مصر الدولية

-‏كلية الإعلام الجامعة الحديثة للتكنولوجيا

-‏كلية الإعلام في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

-‏كلية الإعلام جامعة سيناء فرع القنطرة

تنسيق المرحلة الأولى 2023

وكانت قد فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الدور الأول لامتحانات شهادة الثانوية العامة لعام 2023 الجاري في تنسيق القبول بالكليات في العام الدراسي 2023-2024.

وبدأ الطلاب في تسجيل الرغبات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني باستخدام الرقم السري في شهادة الثانوية العامة ورقم الجلوس، وذلك من يوم السبت الموافق 5 أغسطس من الشهر الحالي.

وكان من المفترض أن ينتهى تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى يوم الأربعاء الموافق 9 اغسطس، إلا أنه تم مد مهلة الانتهاء إلى يوم الخميس 10 من الشهر الجاري، وذلك بحسب توجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

وانطلقت المرحلة الأولى من تنسيق العام الدراسي 2023-2024 بحد أدني 362 درجة للشعبة العلمية أي تساوي 88.29 بالمئة فأكثر، لـ 22304 طلاب، و342 درجة للشعبة الهندسية أي بنسبة 83.41% فأكثر لـ 15013 طالبا وطالبة، و289.5 درجة للأدبي أي بنسبة 70.61% فأكثر لـ 112240 طالبا وطالبة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011