رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب المعاصر رياضيات للصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024 pdf

كتاب المعاصر رياضيات للصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024 pdf

يعد كتاب المعاصر واحد من الكتب الخارجية التي يحرص طلاب المراحل التعليمية المختلفة على اقتنائها وخاصة في المرحلة الإعدادية، لذا يوفر موقع «شبابيك» لقرائه من الطلاب كتاب المعاصر رياضيات للصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024 pdf.

ويحتوي كتاب المعاصر رياضيات للصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024، على المنهج المقرر على الطلاب في الفصل الأول من العام الدراسي، والذي ينقسم على قسمين يتناول الأول منهج الجبر والإحصاء، بينما يتناول القسم الثاني منهج  حساب المثلثات والهندسة.

ويتناول قسم الجبر والإحصاء درس العلاقات والدوال، ودرس النسبة والتناسب والتغير الطردي والتغير العكسي، ودرس الإحصاء، بالشرح المختصر مع التدريبات والتمارين والملخصات.

أما بالنسبة للقسم الخاص بحساب المثلثات والهندسة، فهو يتناول دروس حساب المثلثات، بالإضافة إلى دروس الهندسة التحليلية، مع الشرح والتطبيق على القواعد ومرفق به التدريبات والتمارين على الدروس المختلفة.

تحميل كتاب المعاصر رياضيات ثالثة إعدادي ترم أول 2024

ويبدأ كتاب المعاصر رياضيات للصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024، بدروس وحدة العلاقات والدوال بداية من الدرس الأول وهو حاصل الضرب الديكارتي، ودرس العلاقة – الدالة مع التطبيق، ودرس التعبير الرمزي عن الدالة – دوال كثيرات الحدود، وأخيراً الدرس الرابع وهو دراسة بعض دوال كثيرات الحدود.

ويمكنك عزيزي الطالب وعزيزتي الطالبة تحميل كتاب المعاصر رياضيات للصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024 pdf، من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا، وتتم عملية التنزيل من خلال الضغط على السهم الذي يشير إلى الاسفل لاستكمال عملية التنزيل والحفظ.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية