رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2023

موعد تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2023

ينتظر أكثر من 200 ألف طالب وطالبة من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023، فتح تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالكليات والمعاهد في العام الجامعي 2023-2024.

وكان مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عمل على إنهاء المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق خلال شهر أغسطس، على أن تكون المرحلة الثالثة خلال سبتمبر.

متى تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2023؟

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، نتيجة تنسيق المرحلة الأول للثانوية العامة يوم الإثنين الموافق 15 أغسطس.

وقررت الوزارة بدء المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد عبر موقع التنسيق الإلكتروني في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 15 أغسطس، وحتى يوم السبت الموافق 19 من نفس الشهر، على أن تظهر النتيجة في نفس الأسبوع.

ولن تبدأ أعمال المرحلة الثالثة من التنسيق بعد ذلك مباشرة؛ لأنها تضم الناجحين ممن لم يصلوا إلى الحد الأدنى للمرحلة الثانية، بالإضافة للطلاب الناجحين في الدور الثاني.

وينتهي جدول الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة هذا العام يوم 29 أغسطس الجاري، لتعمل الكنترولات بعد ذلك على ظهور النتائج قبيل منتصف شهر أغسطس.

ومن المقرر بدء أعمال تنسيق المرحلة الثالثة في الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر، على أن تظهر نتيجة الترشيح في ذات الأسبوع؛ لإتاحة الفرصة للطلاب لإنهاء إجراءات الالتحاق بالكليات قبل بدء الدراسة.

يشار أن المرحلة الثالثة ستشمل الطلاب بالشعبة العلمية الحاصلين على 249.5 درجة أو أقل، أي أدنى من 60.98%.

وبالنسبة للشعبة الأدبية، سيكون الحد الأقصى لها 237.5 درجة، أي أقل من 58.05%.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011