رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة المنوفية

مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة المنوفية

بالرغم من كونها إحدى الكليات الحديثة على الجامعات الحكومية إلا أن كلية الذكاء الاصطناعي أصبحت تشغل اهتمام العديد من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، مما يدفع العديد منهم للبحث عن مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة المنوفية.

وتعتبر كلية الذكاء الاصطناعي جامعة المنوفية إحدى الكليات الحكومية المعتمدة من جانب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات، حيث يحث طلابها على شهادة البكالوريوس في نهاية سنوات الدراسة.

وفتحت كلية الذكاء الاصطناعي في جامعة المنوفية لاستقبال الدفعة الأولى من الطلاب منذ عام 2021-2022، حيث استقبلت مائة طالب فقط، بينما في العام التالي 2022-2023 استقبلت الجامعة 400 طالب.

مصروفات كلية الذكاء الاصطناعي جامعة المنوفية

وتتنوع قائمة مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي في جامعة المنوفية إلى نوعين، حيث يتمثل النوع الأول في الرسوم التي من المعتاد دفعها في الجامعات الحكومية، بينما النوع الثاني فهو بمصروفات أكبر من المصروفات العادية.

 يشتمل النوع الأولى من البرامج الدراسية في كلية الذكاء الاصطناعي في جامعة المنوفية، والذي يدفع فيه الطالب قيمة المصروفات العادية بقيمة 900 جنيه فقط، على قسمية يتمثل القسم الأول في قسم ذكاء الآلة، بينما يتمثل القسم الثاني في تخصص علوم البيانات.

أما النوع الثاني من البرامج الدراسية في كلية الذكاء الاصطناعي في جامعة المنوفية، فهو بمصروفات تصل قيمتها إلى 7500 جنيه في الترم الواحد بإجمالي 15000 ألف جنيه للعام الدراسي الكامل.

ويشتمل البرنامج الدراسي في الذكاء الاصطناعي في جامعة المنوفية، على تخصصين هما قسم الأمن السيبراني، وقسم النظم الهندسية الذكية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية