رئيس التحرير أحمد متولي
 كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الزقازيق.. المصاريف والأقسام

كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الزقازيق.. المصاريف والأقسام

 تعتبر كليات الذكاء الاصطناعي من التخصصات الحديثة والتي اعتمدها المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال السنوات الماضية، ويرغب العديد من الطلاب في التعرف على كافة المعلومات عن كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الزقازيق.

وبدأت الدراسة في كلية الحاسبات والمعلومات جامعة الزقازيق،  ببرنامج بكالوريوس الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، اعتبارًا من العام الدراسي 2020-2021.

وتم إطلاق منظومة التعليم في الكلية على كبرنامج خاص بمصروفات، وتقبل الكلية طلاب الثانوية العامة من الشعبة العلمية الحاصلين على الحد الأدنى للقبول بكليات الحاسبات والمعلومات في جامعة الزقازيق، وكذلك الطلاب المقيدين في المستوى الأولى من كلية حاسبات ومعلومات الزقازيق.

وتتمثل الدراسة في كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة الزقازيق في نظام الساعات المعتمدة أونظام الفصلين، حيث يقوم الطالب بتحديد جدول المواد الخاص به والساعات التي يرغب في دراستها به، ويتم تطبيق هذا النظام على  ثلاثة فصول دراسية، وتبلغ سنوات الدراسة في الكلية 4 سنوات.

أقسام كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الزقازيق

وتشتمل الدراسة في كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة الزقازيق على أربعة أقسام في تخصصات مختلفة، تتمثل في التالي:

  • قسم البرمجة الآلة واسترجاع المعلومات

  • قسم الروبوتات والآلات الذكية.

  • قسم تكنولوجيا أنظمة الشبكات المدمجة.

  • قسم علوم البيانات

 مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الزقازيق

 تبلغ مصارف كلية الذكاء الاصطناعي في جامعة الزقازيق نحو 20 ألف جنيه، يتم سدادهم على قسطين، ويصل عدد الساعات التي يدرسها الطالب على مدار السنوات الأربع نحو 141:140 ساعة وتقدر قيمة الساعة الواحد بحوالي 750 جنيه.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية