رئيس التحرير أحمد متولي
 عناد الأساتذة.. جامعة الأزهر تستعد لفصل طالبة لمجرد طلبها دخول الحمام!

عناد الأساتذة.. جامعة الأزهر تستعد لفصل طالبة لمجرد طلبها دخول الحمام!

شهدت أزمة طالبة الدراسات العليا بكلية التربية جامعة الأزهر تطورات جديدة، حيث منعتها الكلية من دخول ما تبقى من امتحانات نهاية العام الدراسي، وأبلغتها بصدور قرار بمثولها أمام مجلس تأديبي تمهيدا لفصلها.

بدأت الأزمة يوم الأحد الماضي، حين اشتكت الطالبة من تعرضها للسب والإهانة والتعنيف ومنعها من دخول الحمام خلال أحد الامتحانات.

تقدمت الطالبة بشكوى لمجلس الوزراء، وبلاغا للنائب العام، مدعية أن تصرف المراقبين ورئيس مركز القاهرة للدبلومة التربوية بجامعة الأزهر، الدكتور شاذلي دنقل، تسبب في تعرضها للإغماء والتبول اللاإرادي، مشيرة أنها مريضة بداء السكري.

وقال عميد كلية التربية، الدكتور خالد عرفان، حينها إن تعاطف مع الطالبة لأنها لم تخل بنظام الامتحان وسير اللجنة، ووعد بحل الأزمة، لكنها فوجئت منتصف الأسبوع بصدور قرار بمنعها من أداء الامتحانات.

آخر تطورات مشكلة طالبة الدراسات العليا بالأزهر

تقدمت الطالبة ببلاغ لشرطة القاهرة، للشكوى من أنه تم منعها من دخول الامتحان للمرة الثانية يوم الثلاثاء، وإخطارها بتحويلها إلى مجلس تأديب، تمهيدا لفصلها.

وقالت الطالبة إن إدارة الكلية أبلغتها أن هذا القرار قد اتخذ ضدها لتقدمها ببلاغ إلى النائب العام وشكوى لمجلس الوزراء، تتضرر فيه من منعها من دخول الحمام دون سبب.

وأشارت الطالبة أن الدكتور خالد عرفان كان قد وعد بحرمانها من دخول الامتحان في مادة واحدة فقط، وهي المادة التي حدثت خلالها الواقعة.

وأضافت أن وكيل الكلية، الدكتور عطية السيد، هو من أبلغها بالإحالة لمجلس التأديب، بدعوى عدم تنفيذ أوامر أعضاء مجلس الكلية بما اعتبروه تشهيرا بالجامعة عبر القضاء والإعلام.

وحكت أنها عندما تواصلت مع الدكتور شاذلي دنقل، أخبرها أن التحقيق الرسمي معها في مجلس التأديب سيكون صوريا و ليس تحقيقا بالصورة المتعارف عليها وأنها لن تتمكن من الدفاع عن نفسها او الإتيان بشهود الاثبات وأدلة الواقعة وأن العقوبة ستكون الفصل من الجامعة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011