رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة أسوان الأهلية..كلياتها مصاريف الدراسة بها

جامعة أسوان الأهلية..كلياتها مصاريف الدراسة بها

تعتبر جامعة أسوان الأهلية واحدة من الجامعات المصرية الأهلية التي يهتم العديد من الطلاب بالتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بعملية الالتحاق بها، ويوضح موقع «شبابيك» لقرائه كليات جامعة أسوان الأهلية ومصاريف الدراسة بها.

كليات جامعة أسوان الأهلية

تضم جامعة أسوان الأهلية عدد من الكليات في التخصصات والمجالات المختلفة، والتي تتمثل في التالي:

كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات في جامعة أسوان الأهلية

وتمنح هذه الكلية للطلاب الخريجين منها درجة البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات، كما يتوفر بها إمكانية استكمال الدراسة للحصول على درجة الماجيستير في مجال هندسة البرمجيات.

كلية إدارة الأعمال في جامعة أسوان الأهلية

تشتمل كلية إدارة الأعمال في جامعة أسوان الأهلية على عدد من التخصصات الفرعية التي تتمثل في «تخصص محاسبة، وتخصص تمويل مجال استثمار، وتخصص تسويق، وتخصص التجارة الإلكترونية، وتخصص نظم المعلومات الإدارية».

​​​​​​​مصاريف جامعة أسوان الأهلية

حدد إدارة شئون الطلاب قيمة مصاريف جامعة أسوان الأهلية للعام الدراسي الجديد، وهي تتمثل في التالي:

  • مصاريف كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات في جامعة أسوان الأهلية: تقدر بنحو 21 ألف جنيه للفصل الدراسي الواحد بالنسبة للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من شعبة علمي علوم – تقدر بنحو 20 ألف جنيه للفصل الدراسي الواحد بالنسبة للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من شعبة علمي رياضة.

  •  مصاريف كلية إدارة الأعمال في جامعة أسوان الأهلية: تقدر بنحو 20 ألف جنيه للفصل الدراسي الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن المصروفات السابقة تشتمل على رسوم فتح الملف، بالإضافة إلى المصروفات الإدارية والتكنولوجية، وكذلك التأمين الطبي للطالب، والمحتوي الإلكتروني.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية