رئيس التحرير أحمد متولي
 تسديد رسوم الشهادات المعادلة وكود الدفع 2023

تسديد رسوم الشهادات المعادلة وكود الدفع 2023

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن كافة التفاصيل الحاصة بتقديم أوراق الطلاب المصريين ممن يحملون الشهادات المعادلة العربية والأجنبية للعام الدراسي 2022-2023، موضحة كيفية تسديد رسوم الشهادات المعادلة وكود الدفع 2023.

وقرر وزارة التعليم العالي أن يبدأ صرف وقبول الأوراق الخاصة بالطلاب من حملة الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، بدءًا من يوم الأحد الموافق 20 أغسطس على أن تستمر حتى يوم الخميس الموافق 31 أغسطس 2023.

وحدد وزارة التعليم العالي أماكن صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين علي الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، في مكتب القاهرة الرئيسي، وكذلك في فرعية بمحافظتي الإسكندرية وأسيوط.

كود دفع رسوم الشهادات المعادلة

 وأوضحت وزارة التعليم العالي، أنه تقرر تسديد ثمن دليل القبول وباقي الأوراق عن طريق دفع حوالة بريدية بمكاتب البريد المختلفة.

وأضافت الوزارة أن عملية تسديد الثمن، ستكون من خلال الكود المؤسسي، على الرقم التالي «13600101»، ورقم الحساب الدائم على الرقم التالي «9190447778».

وتتم عملي استلام رقم الدخول والرقم السري بعد أن ينتهي الطالب من تسجيل بياناته الأساسية من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، ثم يحضر الطالب إلى المكتب الرئيسي أو فرعيه في الإسكندرية وأسيوط لتسليم الشهادات الأصلية، ونسخة من البيانات الأساسية، وكشف المواد والدرجات الخاصة بكل مادة وبيان رغبات الطالب لاستلام المظروف وتسليم أصول الاوراق والشهادات بذات اليوم.

 ويتوجب على الطالب في البداية الدخول إلى موقع التنسيق من خلال العنوان الموضح في الأعلى من أجل تسجيل بياناته الاساسية ونوع الشهادة ورقم الموبايل الخاص به، وسيتم بعد ذلك إرسال رسالة بها رقم الدخول والرقم السري على رقم التليفون الذي قام الطالب بتسجيله على موقع التنسيق الإلكتروني.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية