رئيس التحرير أحمد متولي
 التحويل لجامعة القاهرة 2023.. الرابط والشروط والأوراق المطلوبة

التحويل لجامعة القاهرة 2023.. الرابط والشروط والأوراق المطلوبة

أعلنت جامعة القاهرة، بدء تلقي طلبات تحويل الطلاب من جامعات أخرى إلى كلياتها للعام الدراسي الجديد 2023-2024، خلال ما تبقى من أغسطس الجاري، وسبتمبر المقبل.

شروط التحويل لجامعة القاهرة

قال الدكتور محمد الخشت، إن التحويلات تتم في إطار النسبة التي تحددها مجالس الكليات ومجلس الجامعة حسب الأماكن المتاحة بالنسبة لأعداد الطلاب المحولين إليها والشروط الداخلية للكليات.

وأوضح أن الأولوية في التحويل تكون للطلاب الحاصلين على الدرجات الأعلى، وبشرط يكون محل إقامتهم في النطاق الجغرافي لجامعة القاهرة، علما بأن هناك شروط خاصة لكل نوع من التحويل كالتالي:

الكليات المتناظرة الفرق الأعلى

  • أن يكون الطالب ناجحًا ومنقولا للفرقة الأعلى في كليته المحول منها.

  • أن يكون الطالب حاصل على التقدير الذي يقرره مجلس الجامعة وهو تقدير ممتاز للقطاع الطبي والقطاع الهندسي، وتقدير جيد جدا لبقية الكليات العملية الأخرى، وتقدير جيد للكليات النظرية.

  • يُفرض على الطالب دراسة المواد التي لم يدرسها بكليته المُحول منها.

الطلاب المستجدين الحاصلين على الثانوية العامة

يكون النقل عن طريق مكتب تنسيق القبول بالوزارة، ويشترط حصول الطالب على الحد الأدنى في الثانوية العامة أو ما يناظرها للقبول في الكلية المعنية التي يرغب في نقل القيد إليها سنة حصوله على الشهادة، ويتم التحويل لبرامج الساعات المعتمدة بمختلف كليات الجامعة.

رابط التحويل لجامعة القاهرة

يمكن التحويل من المنصة المخصصة لهذا الغرض عبر الإنترنت على الرابط التالي: https://eservices.cu.edu.eg/Student/CourseDetails/2.

وأوضح القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور أحمد رجب، إن الطلاب الراغبين في التحويل إلى الفرق الأعلى عليهم تقديم بيان حالة دراسية من الكليات المحولين منها، وبيان بالمواد الدراسية والمحتوى الدراسي.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011