رئيس التحرير أحمد متولي
 كيفية التواصل مع جامعة أسيوط الأهلية على الهاتف والانترنت والواتساب وفيسبوك

كيفية التواصل مع جامعة أسيوط الأهلية على الهاتف والانترنت والواتساب وفيسبوك

أصبحت الجامعات الأهلية تشكل فرصة كبيرة للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات في مصر وخالها، لذا يهتم العديد من الطلاب بالتعرف على كيفية التواصل مع جامعة أسيوط الأهلية.

وتشتمل جامعة أسيوط الأهلية على 7 كليات في تخصصات مختلفة، وذلك لتلبية رغبات الطلاب المقبلين على الالتحاق بها، وسد احتياجات سوق العمل من الوظائف المطلوبة.

وتتمثل كليات جامعة أسيوط الأهلية في «كلية الطب البشري، وكلية طب الاسنان، وكلية الصيدلة، وكلية الهندسة، وكلية الحاسبات والذكاء، والاصطناعي، وكلية العلوم المالية والإدارية، وكلية الالسن واللغات التطبيقية».

ازاي اتواصل مع جامعة أسيوط الأهلية؟

تتوفر أكثر من طريقة حول كيفية التواصل مع جامعة أسيوط الأهلية على الهاتف والانترنت والواتساب، والتي يمكن استعراضها في التالي:

  • التواصل مع جامعة أسيوط الأهلية عبر الفيسبوك بالضغط على الرابط التالي من هنا أو من خلال الرابط التالي من هنا

  • التواصل مع جامعة أسيوط الأهلية عبر واتساب من خلال رقم الهاتف التالي «+20 1118098888‎‏» 

  • التواصل مع جامعة أسيوط الأهلية عبر الهاتف من خلال رقم الهاتف التالي «+20 1118098888‎‏».

  • زيارة جامعة أسيوط الأهلية على الانترنت من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا

ويعتبر التعليم الجامعي الأهلي من أفضل البدائل الرسمية للتعليم الجامعي الحكومي، كما يتميز بأنه يقوم بتدريس نفس المناهج المعتمدة من جانب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ويتمتع خريج الجامعات الأهلية بما يتمتع به خريج الجامعات الحكومية، حيث يعتبر مؤهل أي كلية من كليات الجامعات الأهلية معتمد معترف به من جانب وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات، ويمكن العمل به في سوق العمل.

ويختلف التعليم الجامعي الأهلي عن التعليم الجامعي الحكومي في قيمة المصروفات الدراسية التي يدفعه الطالب، حيث تعتبر أكبر نسبياً مقارنة بنظيرتها الحكومية.

كما يختلف التعليم الجامعي الأهلي عن نظيره الحكومي في كونه يستقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ولكن بمجموع أقل من الحد الأدنى لتنسيق القبول في كليات ومعاهد الجامعات الحكومية، حيث يعتبر تنسيق الجامعات الأهلية أقل من الحكومية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية