رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب التنمية المستدامة ثالث ثانوي 1445-2024 pdf

كتاب التنمية المستدامة ثالث ثانوي 1445-2024 pdf

يهتم العديد من طلاب المراحل التعليمية المختلفة في المملكة بالحصول على الكتاب المدرسي المطبوع من جانب وزارة التعليم، ومن بين هذه الكتب يأتي كتاب التنمية المستدامة ثالث ثانوي 1445-2024 pdf.

ويحتوي كتاب التنمية المستدامة ثالث ثانوي 1445، على المنهج المقرر على الطلاب في هذه المرحلة بداية من الفصل الأول وهو مفهوم التنمية المستدامة وأهميتها.

كما يشتمل لكتاب على الفصل الثاني وهو جودة الحياة، مرورًا بالفصل الثالث الرفاه الاجتماعي، وكذلك الفصل الرابع وهو النمو الاقتصادي، ثم الفصل الخامس وهو الادخار والانفاق، والفصل السادس وهو الابتكار والانتاج.

 كما يحتوي الكتاب على الفصل السابع وهو البيئة المستدامة، و الفصل الثامن وهو الامن المائي، والفصل التاسع وهو التكيف البيئي، والفصل العاشر وهو حماية الطبيعة، وكذلك الفصل الحادي عشر وهو السياحة البيئية.

كتاب التنمية المستدامة 3 ثانوي1 ف 1445-2024 pdf

ويبدأ كتاب التنمية المستدامة ثالث ثانوي 1445-2024 pdf بمقدمة المنهج المقرر على الطلاب في هذه المرحلة الدراسية، وهو عبارة عن مدخل المجال الاختياري، وذلك يتمثل في التالي:

يمثل المجال الاختياري أحد المنتجات الجديدة التي ينفرد بها نظام المسارات، وذلك من خلال تقديم سلسلة متنوعة من الأنشطة والموضوعات والممارسات التطبيقية، والتي تقدم لطلبة المسار العام في السنة الثالثة كوحدة متكاملة تنتهي بمشروع التخرج، ويتاح للطلبة حرية الاختيار من بين المجالات الاختيارية المتاحة في المدرسة، حيث تعزز هذه المجالات المتنوعة المهارات الوظيفية والأكاديمية، ومهارات القيادة ومهارات القرن الحادي والعشرين.

ويمكنك عزيزي الطالب الاطلاع وتحميل كتاب التنمية المستدامة ثالث ثانوي 1445-2024 pdf بالكامل، من خلال الاطلاع على الملف التالي وفي حالة الرغبة في تنزيله على جهازك الشخصي، يمكنك الضغط على السهم الذي يشير إلى الخارج، وبعد فتح الملف يمكنك الضغط على السهم الذي يشير إلى الأسفل.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية