رئيس التحرير أحمد متولي
 متى يبدأ دوام المدارس 1445 في السعودية؟

متى يبدأ دوام المدارس 1445 في السعودية؟

يتساءل العديد من أولياء الأمور والطلاب، متى يبدأ دوام المدارس 1445 في السعودية، حتى يتمكنوا من الذهاب إلى المدرسة قبل بداية الدوام، تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد.

يسعى الطلاب إلى الالتزام بمواعيد الحضور االتي يتم على أساسها تحديد بداية الدوام الدراسي في جميع مدارس المملكة العربية السعودية.

بداية دوام المدارس في السعودية؟

انطلقت المدارس في المملكة العربية السعودية 2023 يوم الأحد الموافق 20 أغسطس في جميع المدارس بالسعودية للمراحل الدراسية المختلفة.

حددت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، بداية دوام المدارس في جميع المدارس ليلتزم الطلاب بالحضور في ذلك الموعد المحدد.

​​​​​​​

وقت دوام المدارس 1445

يبدأ الاصطفاف الصباحي في المدارس المختلفة الساعة 6:45 صباحًا، على أن تبدأ الحصة الأولى في تمام الساعة 7 صباحًا، وذلك وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم السعودية.

يشتمل العام الدراسي على 3 فصول دراسية و38 أسبوعًا دراسيًا بواقع 180 يومًا دراسيًا، و60 يومًا من الإجازات المتنوعة يتم الحصول عليها خلال السنة الدراسية، فضلًا عن 68 يومًا عدد أيام الإجازة الصيفية كاملة.

يجدر الإشارة، إلى أن السنة الدراسية ستنتهي في المدارس يالمملكة العربية السعودية يوم 10 يونيو وهو ما يوافق 4 من ذي الحجة.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.