رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد الإجازات المطولة 1445 للمدارس في السعودية

موعد الإجازات المطولة 1445 للمدارس في السعودية

يرغب العديد من الطلاب وأولياء الأمور بالمملكة العربية السعودية، في التعرف على موعد الإجازات المطولة 1445 للمدارس، وفقًا للتقويم الدراسي الذي أعلنته وزارة التعليم السعودية.

استقبلت المدارس المختلفة الملايين من الطلاب بجميع المراحل الدراسية المختلفة، يوم الأحد الموافق 20 أغسطس 2023 وهو أول أيام الدراسة لجميع المراحل المختلفة.


​​​​​​​

مواعيد الإجازات المطولة في المدارس بالسعودية

حدد التقويم الدراسي الذي أعلنته وزارة التعليم السعودية، مواعيد الإجازات المطولة التي من المقرر الحصول عليها، حيث يوجد 10 عطلات يحصل عليها الطلاب على مدار العام الدراسي موزعة بين إجازات رسمية ومطولة ومناسبات وطنية.

يحصل الطالب في الترم الأول على أولى العطلات الرسمية التي تبدأ باليوم الوطني الذي يوافق 24 سبتمبر 2023، وتكون بداية العطلات المطولة يوم  2 نوفمبر 2023.

ويشير التقويم الدراسي، إلى أنه يتم الحصول على عطلة مطولة للتلاميذ في يوم 17 ديسمبر، إضافة إلى استمتاع الطلاب بالعطلة المطولة بداية من يوم 28 يناير عام 2024.

ومن المقرر، أن يحصل الطلاب على عطلة مطولة بداية من يوم 2 مايو 2024، على أن ينتهي العام الدراسي كاملًا بداية من 10 يونيو 2024.

وعلى الجانب الآخر، أكدت وزارة التعليم السعودية، أنه تم التقرير على أن يكون نظام الدراسة بنظام ٣ فصول، ولا يوجد أي نية في حذف الترم الثالث نهائيًا بالمدارس.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.