رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد المرحلة الثالثة للتنسيق 2023.. متى تنطلق؟

موعد المرحلة الثالثة للتنسيق 2023.. متى تنطلق؟

يهتم الآلاف من الطلاب، بمعرفة موعد المرحلة الثالثة للتنسيق 2023 للتقديم في الكليات والمعاهد المتاحة، وذلك بعد ظهور نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة.

يترقب الطلاب انطلاق المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2023، حتى يتمكن كل منهم من الالتحاق بالكلية أو المعهد الذي يرغبون به.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2023

هناك فئة كبيرة من الطلاب الذين ينتظرون نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023، للالتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد المتبقية، وذلك وفقًا لمجموع درجات كل منهم.

من المتوقع، أن تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة يبدأ مع بداية شهر سبتمبر المقبل، أي بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب، والذي من المقرر أن ينطلق يوم 24 أغسطس المقبل أمام الطلاب للتعديل من نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والثانية.

​​​​​​​

التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2023

يستطيع الطالب التقديم في المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2023 بكل سهولة، والتسجيل عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق فور الإعلان عن بداية المرحلة الأخيرة من التنسيق.

تحرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على الإعلان بشكل رسمي عن بدء تنسيق المرحلة الثالثة 2023، والتي تأتي بعد ظهور نتيجة الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة، حيث تنتهي يوم 29 أغسطس الجاري.

يجدر الإشارة إلى أنه سيتم الإعلان عن فتح تنسيق المرحلة الثالثة فور ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2023 كي يتمكن الطلاب من الالتحاق بإحدى الكليات المتاحة أمامهم.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.