رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو انقذوا محمود عبد الكريم.. مدرس يستغيث بالمسؤولين ويطلب مساعدته للعلاج بالخارج

فيديو انقذوا محمود عبد الكريم.. مدرس يستغيث بالمسؤولين ويطلب مساعدته للعلاج بالخارج

بعث مدرس مصري، عرف نفسه بأنه الأستاذ محمود عبد الكريم، رسالة استغاثة بالصوت والصورة إلى المسئولين وكل من يرغب في التضامن معه ومساعدته في حل أزمته الصحية التي يعاني منها حاليًا بعد مداهمة مرض مناعي جسده وقلب حياته من نعيم إلى جحيم.​​​​​​​

انقذوا محمود عبد الكريم​​​​​​​​​​​​​​

وتضامن عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت مع مدرس ظهر في فيديو بمساعدة والدته، طلب فيه من المعنيين علاجه من مرض ALS التصلب الجانبي الضموري.

وكتبت هاجر هشام على «فيس بوك»: «أستاذ محمود عبد الكريم محتاج مساعدتنا كلنا.. ربنا ابتلاه بمرض نادر جدًا الإصابة به وهو الـ ALS ( التصلب الضموري) وهو نفس مرض (مؤمن زكريا) ولا اعتراض ولا راد لقضاء الله».

وأضافت تحت هاشتاج «انقذوا محمود عبد الكريم: «بقى له أكتر من سنة بيتعالج على نفقته الشخصيه لحد ما خلاص مبقاش قادر علي ثمن العلاج، ياريت أي حد يشوف البوست ده يشيره عنده واللي يقدر يساعد بأي حاجه يساعد.. ربنا يشفيه ويعافيه ويبعد عنه كل مكروه وسوء».

واختتمت:«من كان في قلبه ذرة إيمان بالله يساعده باللي يقدر عليه أيًا كان هو إيه، هو في أشد الاحتياج لدعواتكم ومساعدتكم ٠١٠١٥٢٨٤٥٥٩ ده رقم فودافون كاش خاص به هو وشكرًا لكم جميعًا».

مرض ALS

وقال محمود عبد الكريم في الفيديو المتداول أنه أصيب بمرض الضمور وأنه يعاني أشد المعاناة من تبعاته، مناشدًا المسئولين بمساعدته في السفر والعلاج بالخارج ليقو على الوقوف مرة أخرى على قدميه اللتان أنهكهما المرض.

وقال عبد الكريم في الفيديو الذي نشره عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» وتداوله عدد كبير من مستخدمي التطبيق: «السلام عليكم.. انا أستاذ محمد عبد الكريم عندي مرض LALS اللي هو التصلب الجانبي الضموري، واشكر كل الناس اللي ساعدتني، أتمنى صوتي يوصل للمسئولين ويعرفوا حالتي ويسفروني اتعالج بره».

وأضاف عبد الكريم: «انا دلوقت المرض بدأ يضرب عندي التنفس ودي وظائف حيوية، الحالة صعبة جدًا، نفسي في حاجة واحدة ارجع اقف على رجلي».

واختتم محمد عبد الكريم، أحد معلمي مصر، الفيديو بهذه الكلمات التي يطلب فيه أن توفر له الدولة أو أي من مسؤوليها العلاج على نفقتها الخاصة ليعود مرة أخرى قادرًا على الوقوف ومواصلة الحياة بشكل طبيعي ودون معاناة.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية