رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل كتاب التفوق كيمياء 2024 أسئلة للصف الثالث الثانوي PDF

تحميل كتاب التفوق كيمياء 2024 أسئلة للصف الثالث الثانوي PDF

الكثير من الطلاب يبحثون عن كتاب التفوق كيمياء 2024 أسئلة للصف الثالث الثانوي PDF للتنزيل والاطلاع على كافة التدريبات الواردة على المنهج الدراسي.

كتاب التفوق كيمياء 2024 أسئلة

ويتضمن كتاب التفوق كيمياء 2024 أسئلة متنوعة وعدد كبير من التدريبات على المقرر الدراسي الخاص بطلاب تالتة ثانوي من الشعبة العلمية ومن أمثلتها الآتي:

  • عنصر X عنصر غير انتقالي يقع في الدورة الثالثة والمجموعة 3A ويدخل في تكوين عدة سبائك مع العناصر الانتقالية. فأي حالات التأكسد يصعب على العنصرX  تكوينها في الظروف العادية؟ مع توضيح سبيكتين لهذا العنصر وأهميتها.

  • العنصر الانتقالي الذي يحتوي على إلكترون مفرد في حالته الذرية ونشط كيميائيًا هو ....... (Ti- Fe- Cu- Sc).

  • كل عناصر السلسلة الانتقالية الرئيسية الأولى تتميز بالخواص التالية ما عدا ....... (مثالية في عمل السبائك- ذات درجات انصهار وغليان عالية- جيدة التوصيل الكهربي والحراري- تعدد حالات تأكسدها).

  • عند خلط عنصرين من العناصر الانتقالية الرئيسية يقعان في الدورتين (n، n+2) وفي مجموعة واحدة وهي (3n-1) تتكون سبيكة ............ (بينية- استبدالية- بينفلزية- تتكون من فلز ولا فلز).

  • سبيكة مكونة من عنصري ( X، Y) حيث العنصر (X) يقع بالمجموعة 6B والعنصر (Y) يقع بالمجموعة الثامنة، فإن نوع السبيكة المكونة من العنصرين (Y، X) ...... (بينية فقط، استبدالية فقط، بينفلزية فقط، بينية وبينفلزية).

كتاب التفوق كيمياء 2023 أسئلة PDF

بإمكان طلبة وطالبات تالتة ثانوي تحميل كتاب التفوق كيمياء 2023 أسئلة PDF ومعرفة كل محتوياته من الملف التالي:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية