رئيس التحرير أحمد متولي
 أسئلة كتاب الامتحان جيولوجيا 2024 PDF للصف الثالث الثانوي وامتحانات السنوات السابقة

أسئلة كتاب الامتحان جيولوجيا 2024 PDF للصف الثالث الثانوي وامتحانات السنوات السابقة

صدر كتاب الامتحان جيولوجيا 2024 PDF للصف الثالث الثانوي أسئلة وإجابات على المنهج الدراسي المقرر عليهم للعام الجاري، وامتحانات السنوات الماضية.

كتاب الامتحان جيولوجيا 2024

وتحتوي أسئلة كتاب الامتحان جيولوجيا 2024 على مجموعة من التدريبات المرفقة بالإجابات والتي تساعد طالب الصف الثالث الثانوي على فهم المقرر الدراسي الخاص بالمادة والحلول الصحيحة لكل سؤال من الأسئلة الواردة به، ومن بينها:

  • العلم الذي يدرس الظروف البيئية التي تكون فيها الفحم في سيناء ويوضح المناخ القديم في هذه المنطقة هو علم .......... (الجيوفيزياء، الأحافير، الجيوكيمياء، المعادن والبلورات).

  • تمت زراعة الألغام تحت التربة بمنطقة العلمين أثناء الحرب العالمية الثانية، ما علن الجيولوجيا الذي استخدم للكشف عن أماكن زراعة هذه الألغام؟ (علم الجيوفيزياء، علم الجيوكيمياء، علم المياه الأرضية، علم المعادن)

  • نطاق في الأرض يبلغ قطره حوالي 6972 كم هو ......... (الوشاح، النواة، اللب الخارجي، اللب الداخلي).

  • العنصر الذي يندر وجوده في الوشاح ويسبب زيادة كثافة اللب هو ...... (النيكل، الماغنيسيوم، السيليكون، الحديد).

  • تنقسم الأرض إلى عدة نطاقات تتشابه في بعض الخواص وتختلف في أخرى، من خلال ذلك وضح: وجهًا للاختلاف بين الوشاح العلوي والسفلي، وجهًا للشبه بين اللب الداخلي والخارجي.

  • جميع ما يلي تراكيب تتشكل بعد تحجر الرواسب ما عدا ........ (علامات النيم، التدرج الطبقي، التطبق المتقاطع، الشقوق الصخرية).

كتاب الامتحان جيولوجيا أسئلة

ويتضمن كتاب الامتحان جيولوجيا أسئلة محلولة فيما يخص المنهج الدراسي للمادة لطلاب تالتة ثانوي على الصخور، ومن بينها الآتي:

  • إذا وجدت في التتابع الرسوبي الطبقات السفلية مائلة والعليا أفقية، فإن هذا التركيب يسمى ....... (عدم توافق انقطاعي، فالق عادي، طية محدبة، عدم توافق زاوي).

  • وجود طبقات من الحجر الرملي الرسوبي والطفل مائلة تعلو صخور جرانيتية نارية يدل على ....... (عدم توافق انقطاعي، عدم توافق زاوي، عدم توافق متباين، وجود فالق عادي).

كتاب الامتحان جيولوجيا 2024 PDF الأسئلة

وبإمكان طلاب الثانوية العامة تحميل كتاب الامتحان جيولوجيا 2024 PDF الأسئلة وامتحانات السنوات السابقة من الملف التالي:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية