رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم اجازة رسمية في المصالح الحكومية والبنوك الأحد 27 أغسطس

هل اليوم اجازة رسمية في المصالح الحكومية والبنوك الأحد 27 أغسطس

 يهتم العديد من المواطنين والموظفين بالتعرف على مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية، لذا يتساءل عدد منهم هل اليوم اجازة رسمية في المصالح الحكومية والبنوك الأحد 27 أغسطس.

وتختلف الإجازات التي تمنحها الدولة ممثلة في مجلس الوزراء فيما بينها، حيث يتم منح العاملين في القطاعين العام والخاص إجازات بالتزامن مع الأعياد الدينية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى رأس السنة الهجرية، وعيد الميلاد المجيد لدى الأقباط.

هل البنوك تعمل اليوم الأحد؟

نعم البنوك تعمل اليوم بشكل رسمي وعادي ولا توجد إجازات تم الإعلان عنه من جانب البنك المركزي المصري بصفته الجهة المنوط بها تنظيم عمل البنوك التي تعمل في مصر أو من جانب مجلس الوزراء المصري.

مع العلم أن الإجازات التي يتم منحها للعاملين في القطاعين العام والخاص تعتبر عطلة رسمية مدفوعة الأجر، ولا يحق لصاحب العمل في القطاع الخاص تشغيل العاملين فيها إلا للضرورة على أن يتم منح العامل ضعف الأجر نظراً لعمله خلال الإجازة الرسمية.

هل المصالح الحكومية إجازة اليوم؟

لم يقرر مجلس الوزراء أو أي من الوزارات المعنية أن يكون اليوم الأحد 27 أغسطس إجازة رسمية، في أي من الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية والمحليات وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال.

حيث يختص مجلس الوزراء المصري بمهمة تحديد مواعيد الإجازات الرسمية في مصر، حيث يصدر قرارات يوضح فيها متى تبدأ العطلة الرسمية ومتى تنتهي وعدد أيامها، وكذلك موعد عودة العاملين والموظفين إلى العمل مرة أخرى.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية