رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد افتتاح المدارس 2023- 2024 امتى؟

موعد افتتاح المدارس 2023- 2024 امتى؟

طرح العديد من أولياء الأمور سؤال موعد افتتاح المدارس 2023- 2024 امتى، حتى يتمكنوا من الاستعداد الجيد لشراء مستلزمات الدراسة التي يحتاجها الطالب مع انطلاق عام دراسي جديد.

يحرص أولياء الأمور على اقتناء كل ما يحتاجه الطالب من أدوات مدرسية والشنط وغيرها، ليكونوا على أتم استعداد لبداية العام الدراسي.

متى تفتح المدارس في مصر؟

مع اقتراب شهر سبتمبر يسعى العديد من أولياء الأمور إلى معرفة موعد بداية الدراسة تحديدًا، وذلك لارتباط هذا الشهر بموعد دخول المدرسة في كل عام.

يهتم أولياء الأمور عامة بتجهيزات الدراسة بشكل دقيق قبل موعدها بفترة وجيزة، حيث عادة ما تكون بداية الدراسة قي مصر مرتبطة بشهر سبتمبر في كل عام مع اختلاف الأيام التي يتم تحديدها لانطلاق المدارس.

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد بداية الدراسة رسميًا على أن يكون بنهاية شهر سبتمبر أي يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023.

وأوضحت الوزارة، أن موعد دخول الطلاب للمدارس يختلف من مرحلة لأخرى وهو المتعارف عليه في كل عام، وهو الأمر الذي تحدده كل مدرسة.

كما أشارت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد إلى أن نهاية العام الدراسي 2024 سيكون يوم 8 يونيو المقبل لجميع المراحل الدراسية المختلفة في المدارس الحكومية والرسمية والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات.

يجدر الإشارة إلى أن إجازة نصف العام الدراسي تبدأ يوم 27 يناير 2024 المقبل، بعدما يكون الطلاب قد انتهوا من امتحانات نصف العام الدراسي.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.