رئيس التحرير أحمد متولي
 معرض أهلا بالمدارس 2023.. موعد إقامته ونسبة التخفيضات (فيديو)

معرض أهلا بالمدارس 2023.. موعد إقامته ونسبة التخفيضات (فيديو)

قررت وزارة التموين استمرار إقامة معارض أهلا بالمدارس على مستوى المحافظات في العام الحالي 2023، قبل بداية العام الدراسي، والذي تقرر انطلاقه 30 سبتمبر.

موعد فتح معرض أهلا بالمدارس

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، إطلاق أول فرع من معرض أهلا بالمدارس، اليوم السبت، في محافظة الأقصر.

ويستمر المعرض حتى بداية العام الدراسي، وفي حالة استمرار الإقبال ستتخذ وزارة التموين قرار بمد فترة إقامته لما بعد بداية الدراسة.

وتتفتح مديريات التموين بالمحافظات فروع المعرض بها تباعا خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

تخفيضات معرض أهلا مدارس

قال وكيل وزارة التموين في محافظة الأقصر، الدكتور تامر صلاح، إن نسبة التخفيضات في معارض أهلا بالمدارس على الأدوات المدرسية تصل إلى 30%.

وأضاف الدكتور تامر صلاح في مداخلة مع برنامج «صالة التحرير» الذي تقدمه عزة مصطفى على شاشة «صدى البلد»، إن المعارض تتوفر بها سلع الشنط المدرسية والحذاء والأزياء المدرسية، والدفاتر والأقلام وحافظاتها والأدوات الهندسية.

وتابع: «تشترك وزارة التموين مع كبار التجار الذين لديهم كميات كبيرة من هذه المنتجات، لتخصيص جزء من المحال الخاصة بهم لبيع الأدوات تحت شعار أهلا مدارس».

وأشار وكيل وزارة التموين في محافظة الأقصر أن أسعار الأدوات ارتفعت مقارنة بالعام الماضي، قائلا: «أسعار الورق بقت أغلى، ولكن نحن نقدم تخفيض بنسبة من 25% إلى 30% لنفس الجودة المتوفرة في المكتبات للكشاكيل والشنط، ونمنح صلاحيات للمعارض للاستمرار أكبر فترة ممكنة».

وقال إن وزير التجارة وجه بتسسير قوافل متنقلة تحتوي على سلع معرض أهلا مدارس لبيعها في المناطق التي لا توجد بها منافذ للبيع.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011