رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو أحمد حجازي.. ملحن يقرأ القرآن الكريم على أنغام العود

فيديو أحمد حجازي.. ملحن يقرأ القرآن الكريم على أنغام العود

أقدم ملحن يدعى أحمد حجازي، على قراءة القرآن الكريم على موسيقى العود، وهو الأمر الذي تسبب في حالة غضب كبير لمن شاهد فيديو أحمد حجازي وهو يقرآ آيات من سورة يس ويقوم بتلحينها على العود.

من هو أحمد حجازي؟

وظهر الملحن أحمد حجازي، خلال مقطع الفيديو ممسكاً عوده الشخصي، ويقوم بالعزف عليه، ويردد الآية الـ 81 من سور يس، وهي «أَوَلَيْسَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِقَادِرٍ عَلَىٰ أَن يَخْلُقَ مِثْلَهُم *بَلَىٰ وَهُوَ الْخَلَّاقُ الْعَلِيمُ»، صدق الله العظيم.

وتبين أن الملحن أحمد حجازي يقوم بتدريب عدد من المنشدين وقراء القرآن الكريم، على قراءة آيات القرآن على المقامات الموسيقية، وأن هذه المقطع المصور تم التقاطه من إحدى الحصص التدريبية.

الملحن أحمد حجازي

وكانت بداية ظهور فيديو أحمد حجازي، على صفحة  القارئ والمنشد مدحت رمضان، الذي نشرة المقطع المصور، معرباً عن رفضه لما قام به الملحن.

وقال القارئ والمنشد مدحت رمضان :«أنا مصدوم ورب الكعبة..مكنتش اتخيل والله إننا نوصل لكده في يوم من الأيام!!!!..معقول بقى القرآن يقرأ بالموسيقى عشان تعليم المقامات..والمصيبة إن اللي بيحضروا معه قراء ومنشدين..أين إيمانكم أين عقولكم إن كانت لكم عقول..حسبنا الله ونعم الوكيل فيه وفي من يحضرون معه..لا بد من محاسبة أي شخص تسول له نفسه أن يهين كلام الله تعالى».

وسرعان ما توالت ردود الأفعال الرافضة لما يقوم بها الملحن من إهانة للقرآن الكريم، مطالبين بضرورة تحويله للمحاسبة وإبلاغ نقابة قراء القرآن الكريم، فيما علق البعض الآخر على الفيديو بالدعاء عليه بالقول «حسبنا الله ونعم الوكيل». 

فيديو أحمد حجازي

وتم تداول فيديو أحمد حجازي وهو يقرأ القرآن الكريم على أنغام آلة العود، أثناء ترديده لبعض الآيات من سورة يس.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية