رئيس التحرير أحمد متولي
 متى تظهر نتيجة تقليل الاغتراب 2023 للمرحلة الأولى والثانية

متى تظهر نتيجة تقليل الاغتراب 2023 للمرحلة الأولى والثانية

انتهى طلاب الثانوية العامة من تقديم طلبات التحويل بين الكليات والجامعات المصري للمرحلتين الأولى والثانية في تنسيق الثانوية العامة، ويتساءل العديد من الطلاب متى تظهر نتيجة تقليل الاغتراب 2023.

ويشار إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كانت فتحت باب استقبال تلقي طلبات تقليل الاغتراب للعام الجامعي 2023-2024، بداية من يوم الخميس الموافق 24 أغسطس، واستمر الطلاب في تقديم طلبات  التحويل بين الكليات والجامعات حتى مساء يوم الاثنين 28 أغسطس 2023.

وتقدم الطلاب والطالبات الحاصلين على الثانوية العامة بطلبات تقليل الاغتراب بشكل إلكتروني عبر الإنترنت، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك تيسيراً على الطلاب.

وسمحت وزارة التعليم العالي بإجراء التحويلات وتقليل الاغتراب بين الكليات والجامعات المصرية،  للكليات المناظرة أو الكليات غير المناظرة، على أن يتم ذلك في حدود النسبة التي تقررها الوزارة وهي 10%.

موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2023

 تشرع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دراسة طلبات طلاب الثانوية العامة الذي تقدموا لإجراء عملية تقليل الاغتراب بين الكليات والجامعات وتقليل الاغتراب 2023-2024، فور غلق باب تقديم الطلاب.

ومن المتوقع أن تظهر نتيجة تقليل الاغتراب خلال ساعات من غلق باب تقديم الطلاب، وبناء على ذلك من المنتظر أن يتم الإعلان عن النتيجة مساء يوم الثلاثاء 29 أغسطس أو يوم الأربعاء 30 أغسطس، أو على الأكثر يوم الخميس 31 أغسطس.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية