رئيس التحرير أحمد متولي
 كم تبلغ ثروة محمد الفايد؟ وما هو ترتيبه ضمن أغنياء العالم والعرب؟

كم تبلغ ثروة محمد الفايد؟ وما هو ترتيبه ضمن أغنياء العالم والعرب؟

توفي أمس واحدًا من أشهر رجال الأعمال المصريين في لندن والذي ارتبط اسمه بقصة كفاح كبيرة حقق من خلالها مبالغ طائلة ليسجل اسمه في قائمة فوربس للأثرياء العرب، كم تبلغ ثروة محمد الفايد؟ التي وضعته ضمن الأكثر غناءً في مصر؟

كم تبلغ ثروة محمد الفايد؟

أعلنت مجلة فوربس كم تبلغ ثروة محمد الفايد الذي ناهز على سن الـ 95 عامًا وقت وفاته في 1 سبتمبر 2023، حيث حصد بنهاية العام المركز الـ 12 ضمن العرب الأكثر ثروة.

وفقد الملياردير الراحل من ثروته في العام الماضي 100 مليون دولار لتصل ثروة محمد الفايد بنهاية العام الجاري 2023 إلى 2 مليار دولار، وبذلك يحتل المركز الثاني عشر بين أثرياء العرب.

ثروة رجل الأعمال محمد الفايد جعلته في المركز 1516 ضمن قائمة فوربس اللحظية للمليارديرات، أما عن ممتلكاته فهو يملك فندق (Ritz Paris ) الذي استمر تجديده لمدة 4 سنوات ليعاد افتتاحه مجددًا سنة 2016، وأطلق اسم بعض ضيوفه من المشاهير على الغرف والأجنحة الموجودة به مثل (Coco Chanel).

وفي عام 2010 باع محمد الفايد متجر هارودز بلندن لقطر بمبلغ 2.4 مليار دولار، كما باع في عام 2013 نادي فولهام الإنجليزي لكرة القدم إلى الملياردير شاهد خان بقيمة 300 مليون دولار.

وفاة محمد الفايد

وأعلن أشرف حيدر، نسيب رجل الأعمال الراحل، وفاة محمد الفايد، جد زوجته، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» من خلال تدوينة كتب فيها: «توفي اليوم إلى رحمة الله تعالى جد زوجتي رجل الأعمال المصري محمد الفايد ربنا يرحمه ويغفر له ويدخله فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون».

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية