رئيس التحرير أحمد متولي
 هل المولد النبوي إجازة رسمية؟ ومتى تاريخه بالميلادي 2023 والهجري

هل المولد النبوي إجازة رسمية؟ ومتى تاريخه بالميلادي 2023 والهجري

يستغل المصريون كل فرصة للحصول على عطلة، فيما يهتم آخرون بمعرفة مواعيدها لارتباطها بمصالحهم، وجميعهم يتساءل هل المولد النبوي إجازة رسمية؟ ومتى تاريخ الاحتفاء به 2023؟ وعطلته إذا ما كان ضمن الإجازات التي تقرها الحكومة.

هل المولد النبوي إجازة رسمية؟

في مصر حددت الحكومة هل المولد النبوي إجازة رسمية من خلال جدول أعلنت من خلاله المناسبات التي يتم الاحتفاء بها ويتحدد بمقتضاه ما يعتبر عطلة من عدمه، وفي هذه الحالة تعمم على جميع المصالح الحكومية دون استثناء وكذلك الوزارات والقطاع الخاص.

ويعد المولد النبوي إجازة رسمية مدفوعة الأجر، يحتفي المسلمون بذكراه سنويًا، وتعلن فيه رئاسة الوزراء موعد الإجازة وما إذا كانت ستتزامن مع هذه المناسبة العطرة أم أنها سترحل إلى نهاية الأسبوع إعمالاً بالقرار الذي صدر سابقًا وتم تطبيقه على جميع الإجازات.

ومن المقرر أن يصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بيانًا يعلن من خلاله موعد إجازة المولد النبوي 2023 الرسمية بجميع المصالح الحكومية والقطاع الخاص، وذلك قبل أيام من تاريخه.

المولد النبوي 2023

ويصادف موعد المولد النبوي 2023 يوم الأربعاء 27 سبتمبر الجاري، ويستعد له المسلمون والمساجد للصلاة على النبي وحكي السيرة النبوية الشريفة، كما تمارس من خلاله بعض العادات مثل شراء الحلوى التي اشتهرت بها، وغيرها من العادات.

تاريخ المولد النبوي الهجري

ويتزامن تاريخ المولد النبوي الهجري مع يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023، الموافق 12 ربيع الأول 1445 هجريًا، حيث أنه أقرب التواريخ التي ذكرت عن ميلاد النبي محمد- صلى الله عليه وسلم.

ومن المتوقع أن يتم ترحيل إجازة المولد النبوي 2023 إلى يوم الخميس 28 سبتمبر الحالي كما هو المعتاد عليه، وسيتم تأكيد ذلك بقرار رسمي من رئيس الوزراء.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية