رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو زلزال المغرب.. ضوء أزرق في السماء مشابه لما حدث في تركيا

فيديو زلزال المغرب.. ضوء أزرق في السماء مشابه لما حدث في تركيا

تداول العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو زلزال المغرب، والذي يكشف عن ظهور ضوء أزرق في السماء قبل وقوع الزلزال وهي واقعة مشابهة لما حدث في تركيا.

ونشر حساب صانع محتوى سعودي على منصة التواصل الاجتماعي إكس يُدعى، إياد الحمود، مقطع فيديو زلزال المغرب، وعلق عليه قائلاً :«أحد الأخوان من المغرب الشقيق أرسل لي هذا المقطع الغريب من كاميرا مراقبة لمنزله في مدينة أغادير لحظة وقوع الزلزال…ظهرت ومضات ضوء زرقاء غامضة في الأفق ولا أحد يعرف ماهي..مع العلم أن هذه الأضواء ظهرت نفسها لحظة وقوع زلزال تركيا وسوريا قبل 7 أشهر..هل يوجد لدى أحد تفسير؟».

ومن الجدير بالذكر أنه بالتزامن مع وقوع زلزال تركيا الذي حدث منذ فترة وخلف العديد من الأثار المدمرة والخسائر في الأرواح والممتلكات، تداول مقاطع مصورة ترصد ظهور ضوء في السماء قبل حدوث الزلزال بلحظات، وهي اللقطات المشابهة لزلزال تركيا.

تزامن هذا مع وقوع هزة أرضية قوية داخل المملكة المغربية، في حدود الساعة الواحدة من صباح يوم السبت الموافق 9 سبتمبر 2023، تسبب في وفاة 1037 قتيلا و1204 مصابين، بحسب تقديرات الجهات الرسمية المغربية.

 ورصدت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل حدوث هزة أرضية في مدينة مراكش المغربية، في تمام الساعة الواحدة و 11 دقيقة من صباح يوم السبت، وبلغت قوتها نحو 7.05 درجة علي  مقياس ريختر لرصد الزلازل، على إحداثيات 31.04  شمالا، وخط الطول -8.46 غربا، وعلى عمق 13.80كم.

ويمكن مشاهدة المقطع المصور من خلال تغريدة إياد الحمود عبر الرابط التالي من هنا ​​​​​​​https://twitter.com/i/status/1700621598456234148

​​​​​​​

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية