رئيس التحرير أحمد متولي
 الأزهر الشريف يطلب 5436 معلمة تحفيظ قرآن كريم بمكافاة شهرية

الأزهر الشريف يطلب 5436 معلمة تحفيظ قرآن كريم بمكافاة شهرية

أعلنت رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية عن حاجتها لنحو 5436 معلمة بالمعاهد الأزهرية المختلفة، من أجل سد العجز على مدار العام الدراسي الجديد 2023-2024، وذلك خلال الفترة من 1 أكتوبر 2023، وحتى 30 مايو 2024.

وكشفت رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، عن موافقتها على الاستعانة بما يقرب من خمسة آلاف ونصف معلمة قرآن كريم من المكلفات بالحدمة العامة من أجل سد العجز في معلمي القرآن الكريم.

وأوضحت رئاسة المعاهد الأزهرية أن المعلمات المكلفات في الخدمة العامة سيتقاضين أجراً قيمته 700 جنيه، ولمدة ثمانية أشهر كاملة على أن يتم استكمال مدة الخدمة العامة داخل المعهد بدول مقابل.

وكشفت رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية عن الشروط التي من الواجب توافرها في المعلمات الراغبات في التقديم، وهي الحصول على مؤهل عالي من جامعة الأزهر الشريف تخصص شرعي أو عربي.

وأفادت بأنه فيما يتعلق بشأن أماكن التوزيع يتم تكليف مديري إدارات شؤون القرآن الكريم في جميع المناطق الأزهرية بتوزيع من يؤدين الخدمة العامة على أماكن قريبة من محل سكنهن داخل الإدارات التعليمية التي يتبعونها شريطة وجود عجز داخل المعهد المكلفين به.

وبالنسبة للمهام الوظيفية التي سوف تؤديها المكلفة كل واحدة منهن بالعمل داخل فصول المرحلة الابتدائية في تحفيظ وتدريس مادة القرآن الكريم وتصحيح الاختبارات الخاصة به.

وطالبت رئاسة المعاهد الأزهرية بموافاتها بأسماء وبيانات المعلمات المرشحات للعمل، على أن يتم عقد دور تدريبية لهن قبل استلامهن العمل، من أجل تأهيلهن على العمل كمحفظات للقرآن الكريم وتجويده على أن تكون الدورة التدريبية تحت إشراف مديري إدارة شئون القرآن بالمنطقة.

​​​​​​​

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية