رئيس التحرير أحمد متولي
 تحديد معاد إجازة مولد النبي 2023 بقرار رئيس مجلس الوزراء

تحديد معاد إجازة مولد النبي 2023 بقرار رئيس مجلس الوزراء

أعلن مجلس الوزراء قراره بشأن موعد إجازة ذكرى المولد النبوي الشريف للعام الميلادي الحالي 2023، الموافق من السنوات الهجرية 1445.

وتعد ذكرى المولد النبوي الشريف من المناسبات الدينية التي ينص القانون المصري على أحقية المواطنين خلالها في الحصول على إجازة مدفوعة الأجر.

ويحيي المصريون منذ فترة طويلة من الزمن ذكرى المولد النبوي الشريط، عبر تذكر سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم، وإقامة حلقات الذكر وما إلى ذلك من الأمور الجائزة شرعا.

كما ترتبط ذكرى المولد النبوي الشريف ببعض العادات والتقاليد المصرية، والتي على رأسها حلوى المولد، التي تحرص معظم الأسر على شرائها في هذا التوقيت من كل عام.

قرار رئيس الوزراء إجازة المولد النبوي

أصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا بأن يكون يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

ومنح مجلس الوزراء إجازة للقطاع الحكومي يوم 28 سبتمبر بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول عام 1445 هجرية، طبقا لنتيجة الرؤية الشرعية لهلال شهر ربيع الأول.

ويأتي ذلك بناء على قرار سابق لمجلس الوزراء بترحيل الإجازات التي تكون في منتصف الأسبوع لتصبح في نهايته، مما يمنح المواطنين أيام إجازة أطول.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011