رئيس التحرير أحمد متولي
 stem result. emis gov eg.. رابط نتيجة ستيم 2023

stem result. emis gov eg.. رابط نتيجة ستيم 2023

اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، مساء اليوم الثلاثاء، نتيجة امتحانات القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2023-2024.

وكشف بيان صادر عن الوزارة أنه تم فتح موقعها الإلكتروني للاستعلام عن نتائج مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجياSTEM ومدرسة المتفوقين للبنين بعين شمس، بداية من مساء اليوم.

معرفة أسماء المقبولين في مدارس المتفوقين 2023

أوضح بيان الوزارة نه تقدم للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM عدد 15641 طالب وطالبة بواقع 7422 من البنين، و8219 من البنات الحاصلين على الشهادة الإعدادية من مختلف المحافظات.

وذكر البيان أنه تم قبول عدد 1205 من الطلاب البنين، و1193 من الطالبات، وذلك عقب اجتيازهم بنجاح اختبارات القبول التي أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي والتي عقدت الكترونيا واشتملت على اختبارات في كل من الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية والاستعداد العقلي.

وأشار بيان الوزارة أنه يمكن الاستعلام عن النتيجة الآن عبر موقع مركز المعلومات التابع للوزارة عبر الإنترنت التالي: .

ويمكن التعرف على النتيجة من خلال الرقم القومي للطالب وتاريخ الميلاد ومحافظة الميلاد والنوع.

ومن المقرر أن يتم تنسيق هؤلاء الطلاب وتوزيعهم على مدارس المتفوقين للبنين والبنات وفقًا للرغبات التي سبق لهم تدوينها عند التقدم.

وفيما يتعلق بمدرسة المتفوقين للبنين بعين شمس، فقد تقدم للالتحاق بها عدد 5048 طالبا، وتم قبول عدد 96 طالبا ممن اجتازوا بنجاح الامتحانات الأربعة المقررة لهم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011