رئيس التحرير أحمد متولي
 الوضع في ليبيا اليوم الأربعاء 13 سبتمبر.. ارتفاع عدد الضحايا

الوضع في ليبيا اليوم الأربعاء 13 سبتمبر.. ارتفاع عدد الضحايا

مازالت تداعيات اعصار ليبيا المدمر دانيال تسيطر على الاوضاع في ليبيا اليوم، وسط استمرار جهود عمليات البحث عن ضحايا سيل ليبيا، فيما ارتفع عدد الوفيات في ليبيا نتيجة للأحداث المؤسفة من فيضانات وسيول وكوارث طبيعية هناك.

عدد الوفيات في ليبيا

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 13 سبتمبر ارتفاع في عدد الوفيات في ليبيا، وذلك بعد عثور رجال الإنقاذ على جثامين ضحايا جدد، ليرتفع عدد ضحايا ليبيا اليوم إلى ما يزيد عن ألفين شخص.

الأوضاع في ليبيا اليوم

لجأت السلطات الليبية إلى دفن ضحايا الإعصار الليبي في مقابر جماعية، وذلك تجنبًا لانتشار أوبئة جراء استمرار جثامين الضحايا بدون دفن، فيما استقبل المستشفيات العديد من الجثامين لحفظها استعدادًا لنقلها إلى المقابر الجماعية.

في غضون ذلك مازال المياة تجتاح عدد من المدن الليبية، تزامن مع هذا جهود قوات الدفاع المدني في ليبيا لانتشاء الضحايا من تحت انقاض المنازل والمباني التي هُدمت نتيجة لانجراف مياه السيول والفيضانات.

آخر اخبار ليبيا الآن

وتضمنت آخر اخبار ليبيا الآن ما كشفت عنه المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، والتي كشفت عن نزوح حوالي 30 ألف مواطن ليبي عن أماكن إقامتهم وأصبحوا مشردين جراء الفيضانات التي اجتاحت مدينة درنة الليبية.

آخر احداث ليبيا

وتلقت الدولة الليبية رسائل دعم ومساندة بالإضافة إلى المساعدات التي قدمتها العديد من الدول وفي مقدمتها مصر والدول العربية الأخرى بالإضافة إلى مساعدات المنظمات الدولية من أجل تحسين الأوضاع هناك، بعدما أصبح الوضع كارثي ومن الصعب السيطرة عليه.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية