رئيس التحرير أحمد متولي
 مخالفات مرور بتواريخ قديمة.. شكوى جماعية من المواطنين

مخالفات مرور بتواريخ قديمة.. شكوى جماعية من المواطنين

فوجئ عدد كبير من ملاك السيارات في مصر على مدى القيام القليلة الأخيرة بفرض غرامات عليهم، نتيجة ارتكابهم مخالفات مرورية منذ أشهر.

مخالفات المرور تثير حيرة المواطنين

النظام المعمول به عند عدم التزام سائق المركبة بتعليمات القيادة والطرق، مثل السرعة الزائدة أو عدم ارتداء حزام الأمان أو التحدث في الهاتف، يقضي بإعلام المواطن بارتكاب المخالفة فور رصدها.

وتنتشر أجهزة الرادار والكاميرات التابعة للإدارة العامة للمرور على معظم الطرق المصرية، وفي حال ارتكاب السائق مخالفة تصله رسالة من إدارة نظم المعلومات والتحول الرقمي بالنيابة العامة؛ لإعلامه أنه ارتكب مخالفة.

تتضمن الرسالة رقم اللوحة المعدنية والمحافظة وتاريخ ارتكاب المخالفة وقيمتها، بالإضافة إلى رابط لدفع قيمة المخالفة أو التظلم عليها.

وخلال اليومي الأخيرين، اشتكى مواطنون أن تاريخ ارتكاب المخالفات يعود للشهور من مايو إلى يوليو 2023، على الرغم من أن المخالفات تصل إلى الهواتف بعد تسجيلها بدقائق.

كما تضمنت شكوى المواطنين أن رابط الاطلاع على تفاصيل المخالفة والتظلم منها غير مفعل، حيث لم يتمكنوا من الوصول إلى صورة للمخالفة للتأكد إن كانوا قد ارتكبوها بالفعل أم لا.

وتسببت هذه المخالفات في حيرة لدى كثير من ملاك السيارات، حيث أن بعضهم كان قد استوفى المبالغ المستحقة عليه كغرامات نظير المخالفات بعد التواريخ الواردة في رسائل المخالفات الجديدة.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011