رئيس التحرير أحمد متولي
 الحد الأدنى للأجور سبتمبر 2023.. زيادة 500 جنيه للدرجة السادسة

الحد الأدنى للأجور سبتمبر 2023.. زيادة 500 جنيه للدرجة السادسة

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، قرار برفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الحكومي، ضمن حزمة من القرارات التي تستهدف زيادة دخول المواطنين المصريين.

وأعلن السيسي قراراته الجديد خلال زيارة لمحافظة بني سويف لافتتاح عدد من المشروعات ببعض المراكز الواقعة جنوب المحافظة.

قيمة الحد الأدنى للأجور الجديد

تضمنت قرارات الرئيس السيسي زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة، ليصبح 4 آلاف جنيه، بدلا من 3500 جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

كما شملت القرارات زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، ورفع حد الإعفاء الضريبي للعاملين بالجهاز الإداري للدولة وزيادة الفئات المالية للمستفيدين من تكافل وكرامة، إلى جانب مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها.

ووجه الرئيس البنك الزراعي المصري، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022 .

كما وجه الرئيس بإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.

وقال الرئيس موجها حديثه للمصريين: اعلم أن الظروف صعبة، ولكن عليكم أن تعلموا أننا مررنا بأحوال قاسية خلال آخر 4 سنوات، بسبب جائحة كورونا، وتأثر سلاسل الإمداد والذي أثر على اقتصاد العالم ككل».

وتابع السيسي: «كنا نأمل أن تصبح الظروف أفضل، ولكن حدثت أزمة أخرى كبيرة، ورغم ذلك نحاول تحقيق حلمنا، ومستمرين في العمل عليه»، مشيرا أن معدل النمو الاقتصادي للبلاد وصل إلى 5.8%.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011