رئيس التحرير أحمد متولي
 هل المعاشات زادت وامتى موعد تطبيقها؟

هل المعاشات زادت وامتى موعد تطبيقها؟

طرح العديد من المواطنين سؤال هل المعاشات زادت وامتى موعد تطبيقها، لمعرفة إن كان هناك زيادة جديدة سيتم صرفها، وذلك تزامنًا مع الأنباء المتداولة بين العديد من المواطنين بخصوص الزيادة الجديدة في المعاشات.

هل هناك زيادة في المعاشات؟

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي حزمة من القرارات الجديدة التي تصب في مصلحة المواطن، وذلك أثناء افتتاح عدد من مشروعات حياة كريمة في محافظة بني سويف في صعيد مصر.

شغلت زيادة المعاشات تفكير العديد من المواطنين وخاصة الفئات المستفيدة، حيث يسعى العديد منهم معرفة حقيقة الأمر، حيث أصبح السؤال المتداول بينهما هل يوجد زيادة جديدة في المعاشات؟.

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هناك زيادة مالية جديدة سيتم تطبيقها للمستفيدين من تكافل وكرامة بنسبة 15% لأصحاب المعاشات وبإجمالي خمسة ملايين أسرة .

كما أشار السيسي، إلى أنه سيتم مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها لتصبح 600 جنيه بدلًا من 300 جنيه بإجمالي 11 مليون مواطن.

وجاء ذلك القرار لرفع أعباء الحياة على الأسر المصرية، لتوفير حياة كريمة لهما في ظل ارتفاع الأسعار الذي طاح بجميع السلع والمنتجات المحيطة بهما.

​​​​​​​

تطبيق زيادة المعاشات امتى؟

ومن المقرر، أن محمد معيط وزير المالية، سيعلن بشكل رسمي عن مواعيد وتفاصيل صرف زيادة المعاشات الجديدة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تهم العديد من الأسر المختلفة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.