رئيس التحرير أحمد متولي
 زياده المعاشات 2023 بقرار من الرئيس السيسي اليوم

زياده المعاشات 2023 بقرار من الرئيس السيسي اليوم

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يوم السبت 16 سبتمبر، عدد من القرارات في صالح المواطنين، والتي جاء من بينها زياده المعاشات 2023 بقرار من الرئيس السيسي اليوم.

وجاءت قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بخصوص زيادة المعاشات، خلال كلمته أثناء افتتاح عدد من مشروعات حيات كريمة في محافظة بني سويف في صعيد مصر.

السيسي زيادة المعاشات

 ونصت قرارات الرئيس السيسي بخصوص زيادة، المعاشات على ما يلي،

  • زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من تكافل وكرامة بنسبة 15% لأصحاب المعاشات وبإجمالي خمسة ملايين أسرة .

  • مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها لتصير 600 جنيه بدلا من 300 جنيه بإجمالي 11 مليون مواطن .

كما شملت قرارات الرئيس السيسي اليوم عدد من الفئات الأخرى، والتي جاء من بينها رفع علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لتصبح 600 جنيه بدل من  300 جنيه، لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

وكذلك رفع الحد الأدنى الاجمالي للدخل للدرجة السادسة إلى 4 آلاف جنيه  بدلا من 3500 جنيه لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وفقا لمناطق الاستحقاق.

بالإضافة إلى رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25% من 36 ألف جنيه  إلى 45 ألف جنيه لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

وكذلك زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من تكافل وكرامة بنسبة 15% لأصحاب المعاشات وبإجمالي خمسة ملايين أسرة، بجانب مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها لتصير 600 جنيه بدلا من 300 جنيه بإجمالي 11 مليون مواطن .

كما وجه الريس السيسي بسرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين المقيدين بالنقابة ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة، وإطلاق البنك الزراعي مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل بداية يناير 2022.

كما قرر الرئيس السيسي كذلك إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية